ابرز الاحداث:
البطريرك الراعي يترأس قداس الاحد في كنيسة مار مارون – روما السيدة كلودين عون روكز تطلق من كسروان حملة تطوعية لجمع خراطيش الصيد حفل توقيع كتاب ولاء ابو صمصم برعاية و حضور النائب انور الخليل “القومي” يُحيي عيد تأسيسه الـ85 بإحتفال رسمي وشعبي حاشد في الأونيسكو “منصة موسكو” تشارك في لقاء المعارضة بالرياض والخلاف على مصير الاسد الحريري يزور مصر والكويت قبل عودته إلى بيروت قاطرة يابانية تصطدم بمدمرة أميركية بالصورة – تعرّفوا على شبيهة نجوى كرم… نسخة طبق الأصل عنها! توتر في عين الحلوة اثر مقتل محمود حجير مقتل 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين إثر سقوط صاروخين في حمص تأهب أمني في سريلانكا غداة صدامات دينية تحرير مدينة البوكمال بالكامل من قبل الجيش السوري وحلفائه لافروف: ناقشت مع وزيري خارجية تركيا وإيران مشاركة الأكراد بمؤتمر الحوار السوري البابا فرنسيس للشعب اللبناني: أصلي من أجل أمن بلدكم خلال تفقده الواقع التربوي في محافظة حلب أصدر الدكتور هزوان الوز وزير التربية قرارات عدة تدابير سير لمناسبة عيد الإستقلال “طلال أبوغزاله الدولية” تشارك في اجتماعات منتدى الشركات والاتحاد الدولي للمحاسبين استقبل رئيس وزراء العراق الأسبق علاوي على رأس وفد فضل الله: لمعالجة مناشىء الإرهاب حتى لا يعود بمسميات جديدة نقابة صيادلة لبنان تفتتح أعمال مؤتمرها السنوي الـ25بعنوان “الأدوار السبعة للصيدلي: بناء مستقبل لمهنة الصيدلة في لبنان” تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الفيصل الزُبير يعتلي منصة التتويج في سباقَي البحرين

دراسة مثيرة: النظر في المرآة يسبب الشيخوخة!!

توصل باحثون الى ان الذين ينظرون الى أنفسهم في المِرآة لفترة طويلة يشيخون بسرعة ويفقدون طاقتهم.

ويقول الباحثون الأميركيون، ان النظر الى المِرآة أكثر من ثلاث دقائق يؤدي الى الشعور بالتعب والارهاق، وقد يسبب فقدان الذاكرة. ويزداد هذا الشعور خاصة عند النظر الى العينين في المرآة.

ويوضح العلماء هذه المسألة، بأن حقل الطاقة حول الإنسان يبدأ بالضعف، مما يؤدي بالنتيجة الى توقف الجسم عن مقاومة تأثير الوسط المحيط . أي ان المِرآة تمتص الطاقة.

وأكدوا أن “المِرآة تتذكر وتحتفظ بالمعلومات مثل قرص الكمبيوتر، حيث تتذكر بصورة خاصة مزاج الإنسان الذي تحدث اليها”. وبالتالي فالمرآة مصدر طاقة قوي. لذلك ينصح الخبراء بعدم النظر فيها عندما يكون المزاج سيئا.

إضافة لهذا يمكن للمٍرآة ان تؤثر ايجابيا في الإنسان. فمثلا عندما ينظر الإنسان في المِرآة مع ابتسامة يحصل على طاقة ايجابية تنعكس عن المِرآة وتعود الى الإنسان محسنة مزاجه.