ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

“منتدى الاقتصاد العربي” يستعرض مشاريع “سيدر” وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ـ

يخصص “منتدى الاقتصاد العربي” يومه الثاني (الجمعة 13 تموز/يوليو) لموضوع: لبنان ما بعد مؤتمر “سيدر” (CEDRE)، الذي عُقد في باريس مؤخراً ونتج عنه تخصيص الدول والمؤسسات الدولية الداعمة لمبلغ 11.8 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية والاستراتيجية في لبنان.

وستركز جلسات المنتدى، التي تضم نخبة الخبراء والمسؤولين ومدراء الشركات، على مكوّنات البرنامج الاستثماري لـ “سيدر” والذي يتضمن 250 مشروعاً بقيمة 16 مليار دولار، نسبة 40 في المئة منها معروضة للشراكة مع القطاع الخاص، حيث سيتم عرض هذه المشاريع وآليات تمويلها، سواء من المصادر التنموية والميسرة، أو من المصارف والصناديق، أو من خلال الاستثمارات المباشرة. وما تم إنجازه حكومياً لناحية الدراسات والخطوات اللازمة لتسهيل الشراكة مع القطاع الخاص والتسريع في البدء بهذه المشاريع.

كذلك سيتم استعراض آفاق القطاعات الإنتاجية في لبنان (الزراعة، الصناعة، السياحة، الخدمات، اقتصاد المعرفة)، من خلال عرض الدراسة التي أجرتها شركة مكنزي مؤخراً بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية.

إلى ذلك، سيكون هناك جلسة بعنوان “حوار الشباب”، بمبادرة من صندوق النقد الدولي، تناقش خلق فرص العمل للشباب، ريادة الأعمال وإطلاق المشاريع والشركات الجديدة، وبناء المهارات.

وتنبع أهمية إلقاء الضوء على “سيدر” من الآمال الكبيرة المعقودة على نتائج المؤتمر للخروج من الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد اللبناني وتعزيز النمو.

يُذكر أن رئيس مجلس الوزراء في لبنان سعد الحريري، سيفتتح الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس 12 تموز/يوليو، الدورة 26 من “منتدى الاقتصاد العربي”، في فندق فورسيزونز – بيروت.

ويشارك في المنتدى حوالي 500 شخصية قيادية من 20 دولة، يتقدمهم وزراء ومحافظو بنوك مركزية وقادة مصارف وشركات ومستثمرون من العالم العربي وأوروبا وأفريقيا.

شاهد أيضاً

مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق

قامت مصلحة حماية الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد والتجارة بتاريخ 12 تموز 2018 بتلف البضاعة …