ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

فؤاد مخزومي في لقاء الاربعاء النيابي

أكد رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي بعد مشاركته في لقاء الأربعاء النيابي أن إيجابية الاجتماع تكمن في أنه ضم ممثلين عن جميع القوى السياسية، مشيراً إلى أنه شعر بوجود قناعة لدى الجميع بوجوب إعادة هيكلية الدولة وإعطاءها دورها بعيداً من المحاصصة، معتبراً أنها خطوة إيحابية جداً.
وقال مخزومي إن اللقاء بحث في العديد من المواضيع، لكن القرار الأساسي الذي يجب أن يتخذ هو أن يبدأ مجلس النواب العمل على تطبيق هذه القوانين كي يبدأ الإصلاح. وأشار إلى أن الجميع ينادي بالإصلاح والرئيس بري أكد لنا أن هذا الموضوع أساسي، لكن يجب أن يقتنع الجميع بالابتعاد عن المحسوبية وأن يكون المعيار الوحيد المتبع في التعيينات هو الكفاءة لا الانتماء السياسي.
وعن ترشيد الإنفاق، تساءل مخزومي إذا ما كان الوضع الاقتصادي يسمح بزيادة عدد موظفي الدولة، علماً أن لبنان وعد المجتمع الدولي بخفض 1% من الإنفاق سنوياً. وقال إننا إذا أردنا تطبيق الاصلاحات بشكل فعليّ، فعلينا محاربة الفساد وتوحيد معايير التوظيف وخفض سقف الإنفاق لجذب الاستثمارات.
وتمنى أن يتم تشكيل اللجان في الجلسة الأولى الأسبوع المقبل لتطبيق ما بحثنا به اليوم. وقال ايضاً إن المواطنين الذين انتخبونا منذ شهرين يطالبوننا بالعمل وهذا ما يجب أن يحصل كي لا نفقد مصداقيتنا كنواب عن الشعب وكي لا يشعر المواطن أننا غير مكترثون للوضع القائم فهذا الأمر غير صحيح وإن شاء الله ستأخذ الأمور منحىً آخر أكثر إيجابية.

شاهد أيضاً

بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني

تداول بعض المواقع الالكترونية مقالا بعنوان :”على خلفية توقيف الاجهزة الامنية اللبنانية لشابين لبنانيين برقية …