ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

برنامج فولبرايت لأساتذة اللغة الانكليزية للعام 2019

يستقبل الآن برنامج فولبرايت لتعليم لغة أجنبية للعام 2019 طلبات المرشحين لهذ البرنامج. يقدم هذا البرنامج للأساتذة الشباب في بداية حياتهم المهنية، والمهنيين في المجالات ذات الصلة، وطلاب الدراسات العليا، فرصة لدراسة اللغة الانكليزية في كلية أو جامعة في الولايات المتحدة، والعمل في الوقت ذاته كمساعدين في حقل تعليم اللغة العربية. إن المرشحين الافضل للبرنامج هم اساتذة اللغة الانكليزية الذين لا يزالون في بدايات مشوارهم المهني في تعليم هذه اللغة، أو في مجالات ذات صلة مثل الترجمة. كما سيتم النظر في طلبات مرشحين من المجالات التالية على أساس كل حالة على حدة: الدراسات الأميركية، الصحافة والاعلام، والأدب الاميركي-الانكليزي.

يستمر برنامج وليام فولبرايت لمدة تسعة أشهر في كليات وجامعات في الولايات المتحدة. إن المشاركين في هذه البرامج لايحصلون على شهادات ولكنهم ينخرطون عند كل فصل دراسي في صفين على الاقل، أحدهما يجب ان يكون حول الدراسات الاميركية ، وفي الوقت عينه يدرّسون اللغة العربية. يغطي هذا البرنامج ثمن التأشيرة، وتذكرة السفر، ورسوم البرنامج الأكاديمي، وتأميناً طبيا، والمسكن والمأكل، ومخصّصات شهرية للأمور الطّارئة. يجب على المتقدمين بطلبات أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية بحلول الاول من شهر حزيران من العام 2019. كما يجب التكلم باللغة الإنكليزية بطلاقة، وأن تكون لديهم الرغبة في العودة والعمل من أجل مستقبل لبنان.

على المرشحين المهتمين أن يتقدموا بطلباتهم عبر شبكة الانترنت . إذا كان المرشح قد تقدم الى امتحان التوفل أو امتحان مماثل للغة الإنجليزية، ينبغي إدراج العلامات التي حصل عليها في الامتحان. ان ادراج علامات امتحان التوفل ليس اجباريا عند التقدم بالطلب، ولكن على جميع المرشحين الذين يصلون الى النهائيات التقدم بامتحان التوفل قبل دخول البرنامج. (ملاحظة: باستطاعة المرشحين الناجحين التقدم بطلب إعفاء من رسوم امتحان التوفل).

للحصول على المعلومات الكاملة حول البرنامج والطلب الرجاء زيارة العنوان الالكتروني التالي:

https://lb.usembassy.gov/2019-fulbright-english-teachers-fellowship/

باستطاعة المرشحين التقدم بالطلب من خلال شبكة الانترنت على العنوان الالكتروني التالي:

http://apply.embark.com/student/fulbright/flta/

 

تنتهي آخر مهلة لتقديم الطلبات في 26 آب، 2018 . لن تؤخذ الطلبات المتأخرة بعين الاعتبار

شاهد أيضاً

بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني

تداول بعض المواقع الالكترونية مقالا بعنوان :”على خلفية توقيف الاجهزة الامنية اللبنانية لشابين لبنانيين برقية …