ابرز الاحداث:
حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة” الوزير رائد خوري استقبل وفداً من نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة النقيب هاني البحصلي مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من رابطة خريجي الأزهر بليبيا لبحث تعزيز التعاون استشهاد عضو من حركة حماس إثر ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة اللواء ابراهيم من بعلبك: إن البقاع ليس مرتعاً للإرهابيين، بل كان وسيبقى قلعة من قلاع الحرب على هؤلاء. “الصحة” تستنكر الاعتداء على رئيس قسم الطوارئ في مستشفى “اوتيل ديو” وتطالب بتحرك النيابة العامة نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من المجلس الاقتصادي والاجتماعي …. يماطلون بتشكيل الحكومة ولا تعنيهم معاناة الناس. Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح طيران الإمارات تشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى غانا 2 أكتوبر جولة للمهندس عيتاني على مراكز التوضيب في الشمال لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي تقديرا لمشاركته في المؤتمر ولما يطلقه من حملات توعية تتلاقى واهداف الروتاري

اختيار أبوغزاله للانضمام إلى مجلس إدارة IPEMED

 اختير سعادة الدكتور طلال أبوغزاله للانضمام إلى مجلس إدارة معهد الإستبصار الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط​​(IPEMED)، وهو مركز أبحاث أورو-متوسطي مستقل يجمع قادة الرأي على مستوى ضفتي المتوسط.

ويتشكل مجلس الإدارة من لجان رئيسية متعددة، وسينضم الدكتور أبوغزاله إلى لجنة الرعاية السياسية، وهي هيئة مشتركة استشارية وغير حزبية تتمثل مهمتها الرئيسية في قيادة تفكيرIPEMED ، وتعزيز عملها والدفاع عن أفكارها في المجال السياسي العالمي.

ويرأس لجنة الرعاية السياسية ميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية الإسباني السابق، وعائشة بلعربي وزيرة الدولة المغربية السابقة المسؤولة عن التعاون.

وتجتمع اللجنة مرة واحدة سنويا لمناقشة التحديات والقضايا التي تواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتعمل IPEMED في مجالات الطاقة والصحة والزراعة وصناعة الأغذية الزراعية والسياحة والنقل والماء ومجالات أخرى.

وقال الدكتور أبوغزاله: “إن تنوع المشاريع في IPEMED  يجعلها بيئة مثالية للمشاركة والمساهمة، ويشرفني أن أشارك IPEMED وخبرتها عالية المستوى وأن أساهم من خلال خبرتي الطويلة في مختلف المجالات لدعم أهداف هذه المؤسسة الفكرية الرائعة”.

واضاف:  إن برنامج The Verticale   أفريقيا – البحر الأبيض المتوسط ​​– أوروبا “هو احد من برامج عمل  IPEMED  والتي تركز على إنشاء منطقة ” أفريقيا – البحر الأبيض المتوسط ​​– أوروبا ” هو احتمال واقعي من خلال النهوض بالاقتصاد من اجل المستقبل“.

وتعد مؤسسة La Verticale  واحدة من المؤسسات الدولية التي تسعى إلى دمج القارتين أفريقيا وأوروبا عبر الفضاء المتوسطي وتهدف IPEMED للتركيز على أوروبا لتبادل التكنولوجيا والمعرفة مع الدول الأفريقية وخلق حياة مزدهرة لسكان أفريقيا في بلدانهم ووقف ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﻬﺠة.

تضم مجموعه طلال أبوغزاله أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تعمل في العديد من المجالات على رأسها التطوير التكنولوجي والتعليمي.

شاهد أيضاً

سلسلة انفجارات تهزّ كركوك

أفادت وسائل إعلام عراقية أن سلسلة انفجارات سمع دويّها في وسط وجنوب مدينة كركوك شمال …