ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

مرصد الإفتاء يشيد بقرار البرلمان الأوروبي تخصيص يوم عالمي لتخليد ذكرى ضحايا الإرهاب

أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بموافقة البرلمان الأوروبي على تخصيص يوم عالمي سنويًّا تخليدًا لذكرى ضحايا التنظيمات الإرهابية كـ “داعش” و”القاعدة” حول العالم.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب: “أن البرلمان الأوروبي وافق على قرار يتضمن الموافقة على مقترح السفارة العراقية لدى الاتحاد الأوروبي بتخصيص يوم عالمي من كل عام تخليدًا لضحايا داعش والقاعدة في العالم”. كما أوضح البيان أن القرار تضمن محاور عديدة في مجالات الحوار السياسي والتعاون والعلاقات المؤسسية، فضلًا عن العديد من الفقرات التي تعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية العراق، حيث يدعو القرار إلى تقديم المساعدة من أجل تعزيز النظم السياسية والديمقراطية وسيادة القانون والتعاون في مجالات عديدة تدعم الاستقرار والتنمية في العراق.

وقال المرصد: إن قرار البرلمان الأوروبي يعكس رؤيته الساعية نحو تحقيق الأمن والاستقرار بمواجهة التهديدات الإرهابية على كافة الأصعدة، فضلًا عن موقفه الداعم لتبني سياسات مكافحة فاعلة للتصدي لهذه التنظيمات بهدف اتخاذ مختلف التدابير الوقائية لمواجهة أعمال الإرهاب. على الجانب الآخر يشير موقف البرلمان إلى حرصه على الاجتماع الدائم مع الأطراف الفاعلة في منطقة الشرق الأوسط من أجل تبادل وجهات النظر حول وسائل مكافحة الإرهاب وقبوله المقترحات البنَّاءة لتقويض عمل التنظيمات المتطرفة لتنسيق الجهود بين الجهات المعنية من أجل مواجهة تهديد التطرف الذي يؤثر في مناخ الأمن والسِّلْم بالمنطقة.

كما يدعو المرصد لتكثيف الجهود الدولية والإقليمية من أجل تعزيز القدرات الأمنية لمواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة ومنع انتشارها والقضاء عليها وتجفيف منابع الإرهاب بتتبع مسارات تجارة السلاح ومصادر تمويل الإرهاب حتى يسود مناخ عالمي آمن قائم على أسس التعددية والتسامح والعيش المشترك وقبول الآخر.

شاهد أيضاً

سلسلة انفجارات تهزّ كركوك

أفادت وسائل إعلام عراقية أن سلسلة انفجارات سمع دويّها في وسط وجنوب مدينة كركوك شمال …