ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان” بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي “، وذلك بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.
قدم كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين ماهية الإكتفاء المادي كما توضحه علوم الإيزوتيريك، حيث ورد “أنّ الإكتفاء المادي الحياتي هو ليس تحقيق الثروات، ولا النفوذ، ولا السلطة. بل هو تحقيق الإستقلاليّة المادية بعيدًا عن حاجة المرء لمساعدة الآخرين ماديًّا. أيضًا، الإكتفاء على صعيد الجسد هو تأمين الغذاء والشراب السليمين له والمواظبة على الرياضة وتأمين الراحة المطلوبة لضمان الصحة السليمة بعيدًا عن الأمراض كركيزة أساس للتطور في الوعي”. كل ذلك تمهيدًا لإنطلاقة باطنية (مشاعريّة – فكريّة) هدفها التطور في الوعي، ووقودها طموح الترقي.
كما وأوضح المحاضران في سياق المحاضرة والحوار الشيق الذي تلاها، أنه عبر تطبيق منهج علوم الإيزوتيريك عمليًّا في الحياة يرتقي المرء في تحقيق التوازن الحياتي بشقيه المادي والباطني. حيث تتفتح كل من مشاعر المرء وأفكاره على ما هو إنساني. فيحصد بذلك مريد الوعي، من جملة ما يحصد، شفافية ورهافة وتفتُّح مقدرات عقلية ونفسيّة تساعده في تحقيق التطور في الوعي المنشود.
للمزيد من التفاصيل ندعوكم للاطلاع على سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك، وتتبع نشاطاتها المتنوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.esoteric-lebanon.org، ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، التويتر، الانستغرام، مدونة علوم الإيزوتيريك، وقناة اليوتيوب الخاصة بها). وإلى اللقاء في محاضرة إيزوتيريكية نوعية جديدة.

شاهد أيضاً

جوسلين صعب وأكلياس صوراص يخطفان الأضواء في “مقام”

يقدم متحف الفن الحديث والمعاصر “مقام” MACAM في عاليتا – جبيل أعمال فنّانَين موهوبَين – …