ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “تقنيّات عمليّة في فنّ المواجهة”

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان “تقنيّات عمليّة في فنّ المواجهة”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

إرتكزت المحاضرة بشكل أساسي على كتب عدّة من سلسلة علوم الإيزوتيريك من بينها، على سبيل المثال لا الحصر، “تعرّف إلى فكرك”، “تعرّف إلى ذكائك” و”تعرّف إلى وعيك” بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

قدّم كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين في المحاضرة تحديدًا لمفهوم المواجهة من منطلق علوم الإيزوتيريك وعلاقته المباشرة بالتطور؛ حيث أوضحا “إن المواجهة كتعبير عن الشخصية القويّة الإيجابية في خضمّ الشؤون الحياتية والعلاقات الإجتماعية، هي ما تساند الإنسان في تسديد ديون أعماله المستحقّة وتساعده على فهم أسبابها”، و “إن المواجهة تدخل في صلب أي تطبيق عملي لأنها تمثل العمود الفقري في مسار التطوّر في الوعي. والدليل على ذلك أنّ تعرّض أي إنسان للجمود او التقهقر سببه أنه لم يجرؤ، على المواجهة (داخليًّا و/أو خارجيًّا) حين استدعى الأمر، بموجب نظام تطوّره”. والجدير ذكره ممّا ورد أيضًا أن “تأخير المواجهة (والمقصود مواجهة التجارب الصعبة في الحياة) يُبطئ حركة توسع الوعي في الكيان ككلّ”.

كما ورد في سياق المحاضرة أنّ الإرتقاء يُتمّم على قاعدة رباعية، أركانها: 1- الإستقلالية المادية؛ 2- الإستقلالية الفكرية والإنفتاح الفكري؛ 3- الإنطلاق المشاعري؛ 4- الذكاء والصدق في التطبيق العملي”. وقد توسّع المحاضران في كلّ ركن من أركان هذه الرباعية مُوضّحيْن كلّ عنوان استنادًا إلى علوم الإيزوتيريك.

تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول الموضوع المطروح.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي lebanon.org-www.esoteric أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك lebanon.org-blog.esoteric

شاهد أيضاً

نداء من ” أمواج البيئة” لحماية الأراضي الرطبة

في اليوم العالمي للأراضي الرطبة وجهت جمعية ” أمواج البيئة” نداءً الى المسؤولين في الحكومة …