ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

البرازيل تنتظر حتّى الوقت القاتل لكسر جدار نافاس والخروج بنقاط ثلاث غالية

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة ​كأس العالم 2018​ المقامة في روسيا، حقق منتخب البرازيل فوزا قاتلاً وبشق الأنفس على حساب منتخب كوستاريكا بهدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب كريستوفسكي، حيث إنتظر السيلساو حتّى الدقيقة الـ90 لهز الشباك عن طريق فيليب كوتينيو ثم نيمار دا سيلفا بالثواني الأخيرة .

بداية المباراة شهدت سيطرة مطلقة للبرازيل، وسط تكتّل دفاعي من لاعبي كوستاريكا، والتهديد الأول كان عن طريق فيليب كوتينيو في الدقيقة الثالثة، الذي سدد من خارج المنطقة لكن كرته أتت فوق العارضة.

وإستمر ضغط البرازيليين على مرمى الحارس كايلور نافاس، وفي الدقيقة 26، تمكن غابرييل خيسوس من هز الشباك، لكن لسوء حظّه كان يقف في موقع التسلسل، ليتم إلغاء الهدف من قبل الحكم الهولندي. وبعد الهدف المُلغى للبرازيل بدقائق، كاد أن يسجل نيمار دا سيلفا الهدف الأول في المباراة بعد إنفراده بنافاس، لكن حارس ريال مدريد تعامل مع الموقف بالشكل الصحيح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب البرازيل ضغطه العالي على مرمى كوستاريكا، وبدى واضحاً تعطّش لاعبي السيلساو لهز الشباك، وقام المدرب تيتي بإخراج ويليان وإدخال دوغلاس كوستا لتعزيز الغزارة الهجومية على الجهة اليُمنى.

وفي الدقيقة 49، إهتزت مرمى الحارس نافاس بعد تسديدة من غابرييل خيسوس إرتطمت في العارضة.

بعد العارضة، لم يكل ولم يمل لاعبو السيلساو بالضغط، وكاد في الدقيقة 56 أن يسجل نيمار لكن مرّة أخرى تصدى نافاس للكرة، مقدماً واحدة من أفضل مبارياته مع منتخب بلاده. ولعلّ أسهل الفرص التي مُنحت للبرازيل كانت في الدقيقة 76، فبعد شبه إنفراد لنيمار أمام المرمى الكوستاريكي، إلا أن كرته مرة بجنت القائم الأيسر لنافاس.

وفي الدقيقة 79، إحتسب الحكم ركلة جزاء للبرازيل، إثر تدخل على نيمار، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو، تم إلغاؤها.

وفي الدقيقة 90، كسر كوتينيو جدار الدفاع الكوستاريكي، ومعه جدار كايلور نافاس، مسجلاً هدف البرازيل الأول،ثم عاد نيمار ليسجل الهدف الثاني بالثواني الأخيرة، لتحقق البرازيل أول فوز لها في مونديال روسيا، ويصبح في رصيد السيسلساو أربع نقاط، بإنتظار نتيجة مباراة صربيا وسويسرا الليلة لمعرفة السيناريوهات التي ستحصل في الجولة الأخيرة، فيما ودّعت كوستاريكا رسمياً المونديال الروسي.

شاهد أيضاً

سيف صالح الشنار أصغر إماراتي يعتلي قمة كليمنجارو

حقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار إنجازاً مهماً على مستوى دولة الإمارات، بعد نجاحه في …