ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قال مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، في كلمة له أمام وزراء منظمة أوبك وقادة صناعة النفط والغاز خلال إنعقاد أعمال ندوة أوبك للطاقة في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، بأن النماذج الجديدة للاستثمار من شأنها تشجيع النمو الأمثل لإنتاج النفط، مضيفاً بأن القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادر على أن يكون شريكاً مهماً في تطور إنتاج النفط، وتعزيز تنافسية هذه الصناعة.

 

وأضاف جعفر: “نحتاج إلى نماذج جديدة للاستثمار من شأنها إيجاد الحوافز المناسبة للاستثمار في قطاع الاستكشاف والإنتاج وذلك للتنقيب في مناطق جديدة، وتعزيز استعادة إنتاجية حقول النفط الناضجة، وتطوير قطاع الغاز، حيث تواصل المنطقة التراجع في الاهتمام بهذه المجالات رغم تنامي الطلب من قطاعي الطاقة والصناعة فيها”.

 

جاء حديث جعفر، الذي يتولى قيادة أقدم شركة من القطاع الخاص تعمل في مجال النفط والغاز في الشرق الأوسط، ويشغل منصب نائب رئيس مجموعة شركات الهلال، في كلمة له خلال إنعقاد الندوة الدولية السابعة لأوبك، بحضور أكثر من 750 مشاركاً، تقدمهم الوزراء، وقادة الصناعة وخبرائها، والذين اجتمعوا في قصر هوفبورج في فيينا لبحث توقعات الطاقة العالمية، واستقرار الأسواق، والاستثمار في قطاع النفط، والتكنولوجيا، وحالة الاقتصاد العالمي.

 

وقال مجيد جعفر خلال حديثه في جلسة بعنوان “الاستثمار في صناعة الغاز”، إلى جانب وزراء من العراق والكويت، وقادة صناعة النفط والغاز من القطاعين العام والخاص على المستوى الدولي: “تحتاج المنطقة إلى ضخ استثمارات لا تقل عن 320 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة، ويمكن أن يكون القطاع الخاص شريكاً مهماً في هذه الجهود، حيث تستحوذ منطقة الشرق الأوسط على أكثر من نصف احتياطيات النفط والغاز العالمية المثبتة، فيما تشكل فقط ثلث السوق العالمية للنفط وسدس السوق العالمية للغاز اليوم. وبالتالي، يتوجب علينا العمل على تحقيق كامل إمكانات المنطقة”.

وأضاف: “يجب على الصناعة العالمية العمل بشكل أفضل على توضيح كيف يمكن دعم التحول إلى اقتصاد أكثر استدامة من خلال التطوير والاستخدام المسؤول لموارد النفط والغاز”. وقال: “أحدث التحول من الفحم الحجري إلى الغاز كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، والحد من الفحم الحجري المسوؤل عن نصف إنبعاثات الكربون، تأثيراً كبيراً على صعيد خفض البصمة الكربونية. ومن هنا نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن قطاعي النفط والغاز سيواصلان لعب دور حيوي في تلبية حاجات الطاقة العالمية لقطاعات النقل ولتوليد الطاقة الكهربائية مستقبلاً، والتكامل مع الطاقة المتجددة ومصادر الطاقة الأخرى”.

 

وحضر فعاليات الندوة معالي المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الدورة الحالية لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، ومعالي سلطان الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة “مبادلة”.

 

وفي تعليق له حول هذه المشاركة، قال مجيد جعفر: “يشرفني الانضمام إلى قادة وخبراء الصناعة ومناقشة التحديات الكبرى التي تواجه قطاع الطاقة والاقتصاد الإقليمي. وتُعد منطقة الشرق الأوسط مصدراً رئيسياً لاحتياطيات الغاز العالمية المثبتة، وباتت مستهلكاً رئيسياً للغاز والنفط أيضاً. ويعتمد ازدهارنا على قدرتنا على توقع التغيرات الجذرية في الطلب العالمي على الطاقة والاستجابة لها”.

 

نبذة عن شركة نفط الهلال

شركة نفط الهلال هي أقدم شركة خاصة تعمل في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، وتمتد خبرة نفط الهلال لأكثر من 40 عاماً كمشغل دولي إلى عملياتها القائمة في الإمارات العربية المتحدة والعراق. تتخذ شركة نفط الهلال من إمارة الشارقة في في عدد كبير من الدول بما فيها مصر، وباكستان، واليمن، وكندا، ويوغسلافيا، وتونس، والأرجنتين بالإضافة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كما تمتلك مكاتب دولية في المملكة المتحدة والعراق. فضلاً عن ذلك، فإن شركة نفط الهلال هي أكبر حملة الأسهم في شركة دانة غاز، أول وأكبر شركة قطاع خاص للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط. www.crescent.ae

 

* المصدر: “ايتوس واير

شاهد أيضاً

“مرحبا” تحتفل بخدمة مليون عميل في دبي منذ بداية 2018

احتفلت “مرحبا”، خدمة استقبال ومساعدة المسافرين في المطارات، بعميلها رقم مليون في دبي منذ مطلع …