ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!”

في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في بيروت، ألقى المؤسس الدكتور جوزيف مجدلاني، محاضرة بعنوان: العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!.

 

أوضح الدكتور مجدلاني خلال المحاضرة أنّ “العيون الساهرة تحدّد التوجّه العام للتطوّر ضمن النظام الشمسي في ما لا يتعارض مع حريّة المرء الفرديّة، ولا يطلق العنان لها”. من منطلق أنّ الإنسان خلق سيّد نفسه ومصيره. لكنّ غوصه في متاهات المادة وانغماسه فيها أنساه إنسانيته. فاشتد بذلك الألم في حياته، وللتغلّب على الشدائد توجب عليه أن يسعى لتطوير نفسه من خلال الانفتاح على المعرفة، فهمها وتطبيقها عمليًّا. فيما العيون الساهرة هي التي تقدّم العون للساعي الصادق في بحثه، كما وتنجّيه من المصائب… فالعيون الساهرة حقيقة في عرف أصالة المعرفة، “لا بل هي رعاة الإنسانية، ووجودها يغذّي كلّ محور للخير فيها“.

 

وفي هذا السياق، أشار الدكتور مجدلاني إلى أنّ التعمّق في البحث لفهم واستشفاف وجود العيون الساهرة يقرّب الإنسان من المعلّم الداخلي القابع فيه، والذي يمثّل صوت الحقيقة… فـ “المطلوب هو أن يسعى الإنسان إلى معرفة نفسه حقّ المعرفة”.

عقب المحاضرة حوار شيّق عبر عن حماسة الحضور من متتبعي علوم الإيزوتيريك وسعيهم لنهل المزيد من معرفة الإيزوتيريك.

نشير إلى أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

 

شاهد أيضاً

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان” بين الإكتفاء المادي …