ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

مادورو: هذا البلد يستفزنا حتى تتدخل أميركا بصراع عسكري!

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس بإثارة “استفزازات” عسكرية، تستهدف جر فنزويلا وكولومبيا إلى صراع يتطلب تدخل الولايات المتحدة.
وقال مادورو في اجتماع مع عسكريين إن “حكومة خوان مانويل سانتوس تقوم بإثارة الأحداث والاستفزازات ذات الطابع العسكري انطلاقا من كولومبيا وداخل الأراضي الفنزويلية أيضا بهدف التسبب بصراع” بين البلدين.

وأضاف: “أتوجه من هنا إلى القوات المسلحة وقوات الشرطة الكولومبية كي لا توافق على مناورات رئيسها المنتهية ولايته الذي يرغب في إثارة نزاع مسلح لصالح الإمبريالية الأميركية الشمالية ضد جمهورية فنزويلا السيادية”.

وجاءت اتهامات الرئيس الفنزويلي عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في كولومبيا والتي تجري الأحد، والتي لا يمكن فيها لسانتوس الترشح مرة أخرى بعد فترتين رئاسيتين متتاليتين له منذ العام 2010.

ودعا مادورو خليفة الرئيس الكولومبي الحالي إلى “تصحيح الأخطاء الكبرى التي ارتكبها خوان مانويل سانتوس”، والتي أسفرت بحسب قوله عن أسوأ العلاقات “منذ مئتي عام” بين البلدين الجارين.

وأصدر مادورو تعليماته لقائد العمليات الاستراتيجية الجنرال ريميخيو سيبالوس اتخاذ “الإجراءات اللازمة للقضاء على أي استفزازات أو حوادث قد تقوم بها الحكومة الكولومبية المنتهية ولايتها لتقويض العلاقات بين كولومبيا وفنزويلا”.

وتفاقمت العزلة الدولية للحكم الفنزويلي منذ إعادة انتخاب مادورو لولاية رئاسية جديدة في اقتراع قاطعه تحالف المعارضة “منصة الوحدة الديموقراطية” الذي اعتبر الانتخاب مزورا.

شاهد أيضاً

هزة ارضية بقوة 4.9 ريختر تضرب شمال شرق ايران

ضربت هزة ارضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر محافظة خراسان الشمالية الواقعة شمال شرق …