ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

الإمارات للشحن الجوي توقع مذكرة تفاهم مع “شبكة تشاينياو” لاستخدام دبي كمركز رئيس لتوزيع طرود التجارة الإلكترونية

وقعت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات وأكبر ناقلة دولية للشحن، مذكرة تفاهم مع “تشاينياو سمارت لوجيستكس نتورك ليمتد Cainiao Smart Logistics Network Ltd”، وهي ذراع النقل التابعة لـ”مجموعة علي بابا” للمشاركة في تسهيل تسليم الطرود العابرة للحدود. وتتطلع “تشاينياو” إلى توسيع بنيتها الأساسية اللوجستية باستخدام دبي كمركز عالمي للتوزيع.

وقع على مذكرة التفاهم نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، وجياودونغ جوان، مدير عام الأعمال العالمية في “تشاينياو”، وذلك في المقر الرئيس للشركة في مدينة هانزو. وتعد الاتفاقية تطوراً مهماً لكلا الجانبين، حيث تعزز قدراتهما في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود وعمليات الشحن الجوي, وكانت “تشاينياو” قد كشفت النقاب مؤخراً عن خطط لتطوير ستة مراكز رئيسة في ست مدن عالمية، من بينها دبي.

وسوف يعمل الجانبان بموجب مذكرة التفاهم على إدارة شحنات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ومناطق الجوار عبر دبي. وسوف يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقاً.

وتعد التجارة الإلكترونية من أقوى القطاعات نمواً في صناعة الشحن الجوي على مستوى العالم. وتسعى الإمارات للشحن الجوي إلى استغلال الفرص المتاحة للتعاون مع مختلف اللاعبين لتوفير خدمات قيّمة للتخزين والتوزيع عبر دبي.

وأعرب نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، عن سروره بالارتباط مع “تشاينياو”. وقال: “تعد مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم الخطوة الأولى لتطوير علاقات مثمرة وقوية على نطاق واسع بين الإمارات للشحن الجوي وأحد أكبر اللاعبين العالميين في سلسلة توصيل التجارة الإلكترونية”.

وأضاف نبيل سلطان قائلاً: “نحن على ثقة تامة من أننا سوف نكون شركاء أقوياء لمجموعة تشاينياو لتوفير خدمات فريدة متكاملة لعملائها في الشرق الأوسط ومناطق الجوار، وذلك بفضل شبكة خطوطنا العالمية الواسعة، ورحلاتنا المكثفة من الصين التي يبلغ عددها 50 رحلة في الأسبوع، ومرافقنا الحديثة في دبي التي تتمتع بموقع استراتيجي أهّلها لتكون مركزاً إقليمياً وعالمياً”.

من جانبه، أكد جياودونغ جوان، مدير عام الأعمال العالمية في “تشاينياو”، التزامه القوي نحو دبي والأسواق المجاورة، وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية العالمية للمجموعة. وقال: “تعد دبي حلقة وصل مهمة تربط آسيا مع أوروبا، وهي مهيأة لمساعدتنا على بلوغ هدفنا بتوصيل الشحنات عبر العالم في مدة أقصاها 72 ساعة. وتمثل مذكرة التفاهم التي وقعناها مع الإمارات للشحن الجوي خطوة مهمة لبلوغ هذا الهدف”.

وتوفر الإمارات للشحن الجوي طاقة شحن إلى أكثر من 155 وجهة عالمية بأسطول حديث مكوّن حالياً من 267 طائرة ذات جسم عريض، منها 14 طائرة مخصصة للشحن (13 طائرة بوينج 777F وطائرة واحدة بوينج 747-400F). وتدير الناقلة مركزي شحن حديثين “سكاي سنترال” في دبي لمناولة الشحن على طائرات الركاب وطائرات الشحن. وطورت الإمارات للشحن الجوي عدداً من الحلول الناجحة لخدمة صناعات مختلفة.

وتستفيد “تشاينياو”، باعتبارها شركة تكنولوجية، من أحدث تقنيات البيانات والتعاون المفتوح لتطوير بنية أساسية عالمية تربط جميع العناصر اللوجستية لتحسين كفاءة التسليم وتجربة العملاء لجميع اللاعبين عبر سلسلة التزويد. وتتمثل رؤية “تشاينياو” في تسليم الطرود إلى أي مكان في الصين خلال 24 ساعة، وفي جميع أنحاء العالم خلال 72 ساعة.

شاهد أيضاً

ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة

أطلقت “ايتوس واير”، ذراع توزيع الأخبار التابع لمجموعة “نيوز سيرفيسيز جروب” والممثل الحصري في منطقة …