ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

المشاريع تحيي ليلة السابع والعشرين من رمضان وتواصل أنشطتها

أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية مجالس إحياء لليلة السابع والعشرين من رمضان في المساجد والمصليات في بيروت والمحافظات اللبنانية تنوعت برامجها بين قراءة القرآن والتواشيح الدينية والأذكار والأدعية المأثورة كما تناوب ثلة من المشايخ على إلقاء الدروس والكلمات الخاصة بالمناسبة.
ففي مسجد برج أبي حيدر في بيروت أحيت الجمعية الليلة بحضور حشد كبير توافد إلى المسجد عقب صلاة العشاء حتى صلاة الفجر، وألقى نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش كلمة عن معاني وفضائل ليلة القدر المباركة وما يستحب للمؤمن أن يقوم به فيها مشيرا إلى “أن ليلة القدر قد تكون في ليلة السابع والعشرين أو في أية ليلة من ليالي رمضان والمؤمن يجتهد في إحياء هذه الليلة تقربا إلى الله ورغبة في أن توافق عبادته ليلة القدر”. وألقى الشيخ جميل حليم كلمة تضمنت فوائد ومواعظ، كما ألقيت كلمات أخرى.
وفي البقاع أحيا المصلون ليلة السابع والعشرين من رمضان في مسجد الروضة بحضور الشيخ أسامة السيد
وعدد من المشايخ، والبداية كانت مع مسيرة للنوبة الرفاعية جالت أحياء البلدة على وقع قرع الطبول وتوجه الناس إلى المسجد حيث قاموا بإحياء الليلة واستمعوا إلى المدائح والأذكار وكلمة بالمناسبة.
وفي الفاعور أحيت الجمعية الليلة في مخيم المشاريع الكشفي وألقيت كلمة عن أهمية العبادة والاجتهاد في رمضان ثم تناول الحاضرون طعام السحور.

*من جهة أخرى واصلت الجمعية إقامة الأنشطة الرمضانية تحت شعار “رمضان سكون واطمئنان” فأقامت في قاعة بلدية برج البراجنة أمسية إنشادية حضرها النائب الدكتور عدنان طرابلسي ورئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير وممثلون عن أحزاب لبنانية وممثلو هيئات اجتماعية وحشد كبير وتخلل البرنامج تلاوة آيات من القرآن الكريم والتواشيح الرمضانية أداها فريق المشاريع للإنشاد. وألقى الشيخ أديب الشامي كلمة بالمناسبة.
وألقى النائب طرابلسي كلمة شكر فيها “الواثقين بنهج وخط جمعية المشاريع على ما يبذلونه من جهود لتحقيق أهدافها النبيلة” وشكر “الذين منحوه ثقتهم وتأييدهم ليكون ممثلا عنهم في المجلس النيابي” واعدا إياهم “بالعمل والجد من أجل تحقيق مصلحة المواطن والوطن”.
وجرى عرض شريط مصور عن إنجازات الجمعية ومؤسساتها.
كما أقيمت سهرة رمضانية للأسر في الضاحية الجنوبية ألقيت فيها كلمات وتليت الأناشيد ووزعت الهدايا.

شاهد أيضاً

شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018

صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي: في إطار …