ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان: ” آفاق وأبعاد جديدة بين مريد المعرفة والرمز الباطني “

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء، في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان آفاق وأبعاد جديدة بين مريد المعرفة والرمز الباطني“، ألقاها الأستاذ أنور السمراني، وشاركه في الحوار الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

 

استهل الأستاذ السمراني المحاضرة بإلقاء الضوء على أهمية الرموز ودلالتها الباطنية في حياة الإنسان، وذلك بحسب ميوله ومتطلبات وعيه. كما وتطرّق إلى أهمية الشعارات والعلامات التجارية المتباينة، لا سيما تلك التي تحمل دلالات باطنية في طيّات الرموز التي تتخذها وعيًّا أو لا وعيًّا منها، منوهًا بـ “أنّ رمز عصر الدلو هو “شكل” الدلو نفسه، وهرم الكريستال هو الرمز الأساس لحضارة الأتلانتيد”، وذلك بناءً على ما ورد في كتاب “الزمن وأبعاده المجهولة في منظار الإيزوتيريك”، للدكتور جوزيف مجدلاني  (ج ب م).

 

كما وأشار المحاضر في سياق هذه المحاضرة النوعية، والتي تلاها حوار شيق، إلى حقيقة أنّ :

التأمّل في الرموز (على غرار التأمّل في الأعمال الفنّية) يُضفي الرهافة على المشاعر؛ التمعّن في تفاصيل الرموز (والأعمال الفنّية) يعزّز شفافية الفكر؛

وفكّ معاني الرموز (أو الاندماج في العمل الفنّي) يقدح شرارة ألمعيّة من الذكاء؛

أمّا التعبير عبر الرموز (كما في الأحلام مثلًا)، وصولًا إلى تجسيد خلاصة الأعمال المعرفية في رمز خاص بمريد المعرفة، فهو منتهى البلاغة الباطنية…”.

هذا غيث من فيض ما تقدّمه محاضرات علوم الإيزوتيريك المجانية، والتي تجيب عن مختلف التساؤلات التي تراود فكر مريد المعرفة الرصين.

للمزيد من التفاصيل ندعوكم للاطلاع على سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك، وتتبع نشاطاتها المتنوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.esoteric-lebanon.org ،  ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، التويتر، الانستغرام، مدونة علوم الإيزوتيريك، وقناة اليوتيوب الخاصة بها).

 

وإلى اللقاء في محاضرة نوعية جديدة.

 

شاهد أيضاً

تتشرف جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء بدعوتكم لحضور محاضرة ايزوتيريكية الجمعة في 22 حزيران 2018 الساعة السابعة مساءً

تتشرف جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك بدعوتكم لحضور محاضرة إيزوتيريكية بعنوان: “مسار مريد …