ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة.

بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتحرير الجزء الأكبر من الجنوب، أدلى أمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل بالتصريح التالي:
بداية نهنئ اللبنانيين جمعياً بهذه المناسبة التي أعادت للبنان أجزاء عزيزة من ترابه الوطني، والأهم أنها جاءت كثمرة لصمود الأهالي وتضحيات المقاومين ولبسالة الجيش الوطني اللبناني الحاضن الدائم لأهله ولمقاومتهم.
إن التجربة البطولية لفصائل المقاومة، لم تسهم في تحرير الأرض فحسب، بل انها صنعت للبنان قوة رادعة منعت العدو الإسرائيلي من إستسهال إستباحة أرضنا وسيادتنا، ووضعت حداً، بالقوة، لأطماعه التاريخية.
إن هذه التجربة التي نعبّر عنها الآن بمعادلة الشعب والجيش والمقاومة، يجب أن تشكل النقطة المركزية للإستراتجية الوطنية للدفاع التي يجمع على إقرارها مختلف القوى النيابية والسياسية في البلاد.
إننا نتطلع إلى اليوم التي تتحرر فيه باقي الأراضي المحتلة والمعروفة بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر، مع التحفظ الدائم على النقاط المتنازع عليها في اكثر من نقطة على إمتداد الحدود الجنوبية.
إن مزارع شبعا لوحدها تشكل عشرات الكيلومترات من الأراضي الخصبة والإستراتجية وتدل الوثائق التاريخية على كونها لبنانية وقد نصّ على ذلك بوضوح اتفاق ترسيم الحدود بين الإنتدابين الفرنسي والإنكليزي والمعروف بإتفاق “نيوكمب بوليه”، حيث تم وضع الحدود على جبل الشيخ متّبعاً خط القمم، “فالمقلب الغربي للمياه للبنان والمقلب الشرقي لسوريا”.

إننا لا نرى مبرر للعجز المتمادي للأمم المتحدة ولأمنائها العامين المتعاقبين سوى التماهي مع مصالح العدو وأطماعه. وإننا نجدد المطالبة بأن تلزم الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، دولة الإحتلال بالإنسحاب الكامل والشامل غير المشروط، كما نصت القرارات الدولية ذات الصلة.
إن بقاء دولة الإحتلال على أجزاء من ترابنا الوطني تشكل تهديداً واضحا للأمن والسلم الدوليين.
نجدد التهنئة بهذه المناسبة السعيدة على قلوب اللبنانيين جميعاً.

شاهد أيضاً

شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018

صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي: في إطار …