ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي

أعلنت “هيلتون” اليوم عن خططتها لخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي بحلول عام 2030. وانطلاقاً من التزامها هذا، ستغدو “هيلتون” أول شركة فنادق رئيسية تضع أهدافاً علمية للحدّ من انبعاثات الكربون وعدم إرسال أيّ من الصابون المستخدم إلى مكبّات النفايات.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51809006&lang=en

وستعمل الشركة على مضاعفة انفاقاتها مع جهات التوريد المحلية والمملوكة من قبل الأقليات، ومضاعفة استثماراتها في برامج مخصصة لمساعدة النساء والشباب في جميع أنحاء العالم. وتعتبر هذه الأهداف جزءاً من استراتيجية “السفر بهدف” للمسؤولية الاجتماعية للشركات من “هيلتون” لتعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

 

وتؤكّد الأبحاث الجديدة على جدوى استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بـ”هيلتون”. ووفقاً لاستبيان شمل 72 ألف من ضيوف فنادق “هيلتون”، كانت الاعتبارت المجتمعية والبيئية والأخلاقية أموراً محورية في تقضيلاتهم الشرائية، خاصة بالنسبة للضيوف تحت عمر الـ25 عاماً. وتوصّل الاستبيان الذي أجري في مايو 2018 عبر طرح أسئلةٍ على المسافرين فيما إذا كانوا يبحثون عن الجهود البيئية والاجتماعية للشركات الفندقية:

  • يسعى 33 في المائة من المسافرين بشكل نشط للحصول على هذه المعلومة قبل إجراء الحجز، ويُجري 60 في المائة منهم البحث حتى في حال لم يكن الوصول إلى المعلومة سهلاً
  • يبحث 44 في المائة من المسافرين تحت عمر 25 عاماً عن هذه المعلومة بشكلٍ نشط.
  • يبحث 36 في المائة من المسافرين بغرض الترفيه عن هذه المعلومة بشكل نشط، مقارنةً مع 29 في المائة من المسافرين بغرض الأعمال.
  • غالباً ما يبحث المسافرون من الإثاث (39 في المائة) عن هذه المعلومة بشكلٍ نشطٍ قبل إجراء الحجز، أكثر من المسافرين الذكور (29 في المائة).
  • غالباً ما يبحث الضيوف المقيمون في أمريكا الوسطى والجنوبية (46 في المائة)، والشرق الأوسط وأفريقيا (45 في المائة)، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (41 في المائة)، والبر الرئيسي لأوروبا (35 في المائة) عن هذه المعلومة قبل إجراء الحجز

وقال كريستوفر جيه. ناسيتا، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”هيلتون”، ورئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للسفر والسياحة: “لا يزال إحداث أثر إيجابي على المجتمعات المحطية بفنادقنا مصدراً لإلهامنا في ’هيلتون‘ منذ نحو 100 عام. ونسعى في هذا العصر الذهبي للسياحة، إلى الاضطلاع بدور ريادي لضمان أن تتّسم الوجهات التي يقصدها المسافرون للعمل والاسترخاء والتعلم والاستكشاف، بالحيوية والمرونة للأجيال المقبلة من المغامرين”.

 

وفي أبريل، انضمّ ناسيتا إلى باتريسيا إسبينوزا الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، للتواصل مع قادة قطاع السفر والسياحة في “أهدافٍ مشتركة” لاتخاذ إجراءت حول تغير المناخ، وتطبيق اتفاقية باريس للمناخ، واعتماد أهداف علمية للحدّ من انبعاثات الكربون.

 

وتتضمن أهداف “هيلتون” لعام 2030، الأهداف المجتمعية والبيئية التالية:

خفض الأثر البيئي إلى النصف والمساعدة على حماية الكوكب

  • خفض كثافة انبعاثات الكربون بمعدل 61 في المائة، بما يتماشى مع اتفاقية باريس للمناخ ووفقاً لمبادرة الأهداف العلمية (“إس بي تي آي”)
  • خفض استهلاك الماء والمخلفات الناتجة بمقدر 50 في المائة
  • إزالة المصاصات البلاستيكية من العقارات المدارة.
  • استخدام مصادر مستدامة للحوم والدواجن والعصائر والمأكولات البحرية والقطن
  • توسيع برامج إعادة تصنيع الصابون القائمة لتشمل جميع الفنادق وعدم إرسال أيّ من الصابون المستخدم إلى مكبّات النفايات

 

مضاعفة الاستثمارات المجتمعية وتعزيز التغير الإيجابي في المجتمعات

  • مضاعفة الانفاقات مع الجهات المورّدة المحلية والصغيرة والمملوكة للأقليات
  • مضاعفة الاستثمارات في برامج الفرض للنساء والشباب، بما في ذلك إبرام شراكات مع المؤسسات والمدارس المحلية
  • المساهمة بـ10 مليون ساعة تطوّعية عبر مبادرات أعضاء الفريق
  • مضاعفة الدعم المالي لجهود الإغاثة من الكوارث الطبيعية
  • تطوير قدرات حقوق الإنسان في سلسلة القيمة الخاصة بـ”هيلتون” للقضاء على العمل القسري والإتجار بالبشر.

 

وتعدّ “هيلتون” بالفعل شركة رائدة في مجال البيئة في القطاع. ومنذ عام 2008، خفّضت الشركة انبعاثات الكربون والمخلفات بمقدر 30 في المائة، واستهلاك الطاقة والمياه بـ20 في المائة، محققةً وفورات تتجاوز مليار دولار أمريكي في الكفاءة التشغيلية. وتُعتبر “لايت ستاي” منصةً عالمية حائزة على جوائز لقياس أداء مسؤولية الشركات، حيث تقوم بالتحليل والإبلاغ عن الآثار البيئية في جميع فنادق “هيلتون” البالغ عددها 5,300 فندق. وستسخدم “هيلتون” منصة “لايت ستاي” لتتبع أهدافها في خفض انبعاثات الكربون بمعدل 61 في المائة عبر حافظتها بحلول عام 2030.

 

وقال زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “تُشيد منظمة السياحة العالمية بالتركيز الذي تبديه ’هيلتون‘ على الاستدامة، ما يتماشى مع التزاماتنا الكلية بصفتنا إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في الترويج للسياحة المستدامة للتنمية في جميع أنحاء العالم. وتُعتبر ’هيلتون‘ شريكاً لنا في هذه الجهود عبر زيادة الوعي بين العملاء وتوفير أمثلة عن أفضل الممارسات في قطاع الضيافة”.

وقالت شيلا بونيني، نائب الرئيس الأول، لشؤون مشاركة القطاع الخاص، في الصندوق العالمي للأحياء البرية: “تؤدي الشركات دوراً أساسياً في حلّ القضايا المناخية. وتقوم ’هيلتون‘ عبر الالتزام بخفض كبير في كثافة الانبعاثات استناداً إلى العلم، بإعداد خطة سيكون لها تأثيرٌ مضاعف على قطاع الضيافة مع توفير المزيد من الخيارات المستدامة للمسافرين”.

يرجى الضغط هنا لاطلاع على المزيد من المعلومات حول “السفر بهدف” وأهداف عام 2030.

 

شاهد أيضاً

ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة

أطلقت “ايتوس واير”، ذراع توزيع الأخبار التابع لمجموعة “نيوز سيرفيسيز جروب” والممثل الحصري في منطقة …