ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “مستقبل مقولة مخيَّر أم مسيَّر تحت مجهر علوم الإيزوتيريك”

القى الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، محاضرة نوعية بعنوان “مستقبل مقولة مخيَّر أم مسيَّر تحت مجهر علوم الإيزوتيريك“، وذلك وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

استهل الدكتور مجدلاني محاضرته ملقيًا الضوء على الحقب المختلفة التي رافقت تطوّر الإنسان حتى صار إلى ما هو عليه اليوم. وتوسّع في الموضوع من خلال طرح جملة تساؤلات حول المقولة المثيرة للجدل “مخيَّر أم مسيَّر”، ليجيب على هذه الجدلية في سياق المحاضرة في مقاربة حوارية (في صيغة سؤال وجواب) لتقريب المفاهيم وتبسيط الدلالات، كاشفًا أنّ حرية الإنسان مقدسة، وأنّ قدره الاكتمال بوعيه مشددًا على أنّ تفتّح الوعي في النفس البشرية لا يتّمم الّا بالتجربة والتطبيق العملي على أرض الواقع.

هذا ومن ضمن ما جاء في المحاضرة أنّ “الإنسان مخيَّر بما يعي ومسيَّر بما لا يعي”، وأنّ “تفعيل مقولة مخيَّر أم مسيَّر ينتهي عند حدود السلبية في النفس البشرية“. بمعنى أنّ السلبية في النفس تحد من حريتها، لأنّ السلبية هي التي ولدت حجب اللاوعي. بالتالي عندما ينجح الإنسان في تحويل كل سلبي في نفسه الى إيجابي يتحوّل كل لاوعي إلى وعي، ويتسّع مدار حريته في كل شأن.

تلا المحاضرة حوارُ شيق يستفز الفكر للتعمّق أكثر فأكثر في معرفة علوم الإيزوتيريك، وكان ذلك غيث من فيض ممّا تقدّمه محاضرات علوم الإيزوتيريك المجانية، والتي تجيب عن مختلف التساؤلات التي تراود فكر الباحث الرصين، ببساطة متناهية ومنطق سامٍ.

للمزيد من التفاصيل ندعوكم للاطلاع على سلسلة مؤلفات علوم الإيزوتيريك، وتتبع نشاطاتها المتنوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.esoteric-lebanon.org ،  ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، التويتر، الانستغرام، مدونة علوم الإيزوتيريك، وقناة اليوتيوب الخاصة بها). وإلى اللقاء في محاضرة نوعية جديدة.

شاهد أيضاً

تتشرف جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء بدعوتكم لحضور محاضرة ايزوتيريكية الجمعة في 22 حزيران 2018 الساعة السابعة مساءً

تتشرف جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك بدعوتكم لحضور محاضرة إيزوتيريكية بعنوان: “مسار مريد …