ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

إنتخاب بري وتأثيره الإقتصادي..بقلم الإعلامية ملكة الحلبي

إن الانتخابات النياببة هي المحطة الاساسية لحياة سياسية جديدة يعمل فيها اللبنانيين على تحصين البلد إقتصادياً.

غداً يوم مهم في تاريخ الانتخابات اللبنانية وهي إنعقاد الجلسة الاولى للمجلس النيابي ،حيث سيتم إنتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وهيئة المجلس في حين قد يكون تأليف اللجان مؤجلاً الى ما بعد تشكيل الحكومة.ولكن السؤال الذي يطرح ماذا بعد إنتخاب رئيس المجلس النيابي؟وما تأثير إنتخابه على الوضع الإقتصادي؟

هناك عدة أمور لها الأولوية ،ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة من أجل تيسيير الأمور العالقة ،أبرزها تحفيز النمو الاقتصادي من خلال تطبيق ما أقره مؤتمر سيدر في فرنسا لتطوير البنى التحتية في لبنان ،مما سيمهد لجذب الإستثمارات وتطبيق الإصلاحات المطلوبة وتحديث القوانين.

بدايةً يجب تشكيل حكومة تبدأ بالعمل الفوري،مما لا يختلف عليه هو أن الرئيس المنتظر لتشكيل الحكومة هو رجل الإعتدال الرئيس سعد الحريري ،و لأن لبنان أصبح وطن الفرص الضائعة ،كل يوم تأخير سيشكل تراجعاً له تداعيات سلبية على البلاد وعلى الإقتصاد والأجيال القادمة .
لما الكل أجمع على ان يكون الحريري رئيساً للحكومة؟ أنا أقول لكم ،أبرز الأعمال التي قام بها هو إقرار موازنة بعد التوقف عن إقرارها منذ العام ٢٠٠٥ ،واجراء الانتخابات النيابية بدلاً من الفراغ ،والسير قدماً بملف النفط،كل هذه الأعمال كانت حافزاً لرجل الإعتدال بإعادة تسميته من جديد.

وبناء على ما تقدم ،لبنان بحاجة الى إعطاء صورة إيجابية للمستثمرين الاجانب الذين سيأتون للإستثمار وخلق فرص ،وللسياح و المنتشرين الذين سيعودون الى لبنان لتحريك العجلة الإقتصادية اللبنانية.

أخيراً التحديات عديدة أمام لبنان فالدول المجاورة مشتعلة وليست مستقرة ،ولبنان ينعم بإستقرار بغض النظر عن التوترات الداخلية،وعليه إن غدا لناظره قريب هل ستولد الحكومة الجديدة بعد الإنتهاء من إنتخاب رئيس المجلس النيابي ؟ هل سيشفع السياسيين المنتخبين بأمور البلاد وإقتصاده؟
الحكومة الجديدة يجب أن تشكل فوراً لتيسيير أمور البلاد والنهوض بلبنان المدمر إقتصادياً ،نريد حكومة شعارها العمل بولاء لبنان والشفافية ببرنامج جامع أو شامل يدعم النمو.شكرا ً
الاعلامية ملكة الحلبي

شاهد أيضاً

كيف قررت الولايات المتحدة وتركيا مصير الأكراد..بقلم مريام الحجاب

  خلال لقاء يوم 4 يونيو في واشنطن بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو تم توقيع …