ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

جامعة NDU حازت على المرتبة الأولى في الإصدار الثاني من جائزة Alfa & Ericsson IoT Award

تحت رعاية معالي وزير الاتصالات جمال الجراح ممثلاً بمستشاره جمال فاخوري ، ألفا ، التي تديرها أوراسكوم TMT ، نظمت مع إريكسون الطبعة الثانية من جائزة “Alfa and Ericsson IoT Award”, بالتعاون مع IEEE Young Professionals Lebanon.

وقد شهدت مسابقة هذا العام التي أقيمت على طلاب جامعات لبنانية رفيعة في هندسة الكمبيوتر والكهرباء ، زيادة في عدد الفرق والجامعات المشاركة مقارنة بالعام الماضي ، حيث شارك 17 فريقا من 47 طالبا من 12 جامعة.

في المرحلة الأخيرة من المسابقة ، تنافست خمسة فرق على الجائزة الأولى ، التي فاز بها فريق “Gaia” من جامعة Notre-Dame (NDU). وحصل الفريق “اللبناني” من الجامعة اللبنانية – الفنار على الجائزة الثانية بينما حصل على الجائزة الثالثة من فريق “جعلنا” من الجامعة اللبنانية – رومية والجامعة اللبنانية – الفنار.

وتمثل هذه المبادرة أحد جوانب التعاون والشراكة بين شركتي ألفا وإريكسون ، وهي جزء من التزام ألفا بجدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ، وتحديداً الهدف 9 ، الذي يشجع الابتكار في التكنولوجيا. كما يأتي في إطار التزام ألفا بدعم رواد الأعمال الشباب وجهودها الدؤوبة لإدخال لبنان إلى إنترنت الأشياء بعد الانتهاء من أول عرض حي في 5G في لبنان بالتعاون مع إريكسون قبل إطلاقه في البلاد.

شاهد أيضاً

ميليبول قطر 2018 يستقطب مشاركة واسعة من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع الأمن الداخلي والسلامة حول العالم

الدورة الـ12 من الفعالية الدولية الرائدة بمجال الأمن الداخلي والدفاع المدني في الشرق الأوسط تتطلع …