ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

حفل تدشين القسم الإقليمي التابع لمديريّة التعاون العسكري- المدني في منطقة الجنوب

أقيم قبل ظهر اليوم في منطقة الجنوب – موقع مرجعيون، حفل تدشين القسم الإقليمي التابع لمديريّة التعاون العسكري-المدني، بتمويل من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومملكة إسبانيا، وذلك بحضور اللواء الركن جورج شريم ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وكل من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة Pernille Dahler Kardel، وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، ورئيس العمليات المشتركة في القوات المسلحة الإسبانية اللواء Francisco Braco Carboممثلاً مملكة إسبانيا، إلى جانب عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية والقوات الدولية، وشخصيات سياسية واجتماعية.
استُهل الحفل بالنشيدين الوطنيّين اللبناني والإسباني ونشيد اليونيفيل. ثمّ ألقى مسير أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني العميد الركن إيلي أبي راشد كلمة رحّب فيها بالحضور وشكر الجهات الدولية التي ساهمت في إنشاء القسم الإقليمي الجديد.
تلا ذلك كلمات ألقاها كل من اللواء بيري والسيدة Kardel واللواء Carbo، أكدوا خلالها أهمية العلاقة الوثيقة مع مديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني، في سبيل دعم السلام الدائم والاستقرار في لبنان، وتحديداً في الجنوب.
كذلك، ألقى ممثل قائد الجيش اللواء الركن جورج شريم كلمة أشار فيها إلى أنه من استراتيجيات المؤسسة العسكرية وأهدافها، إرساء أفضل علاقات التعاون بينها وبين الجيوش والجهات الدولية الصديقة، ليس في المجال العسكري وحده، بل في مختلف المجالات الإنمائيّة. معتبراً أن هذا المشروع يأتي ليترجم التزام الجيش تجاه أبناء الجنوب، وليعكس عمق العلاقة التي تجمعه بقوات اليونيفيل بشكل عام وبالكتيبة الإسبانية بشكل خاص. وختم بشكر جميع الدول الصديقة والجهات الدولية والمحلية على دعم مسيرة التعاون العسكري – المدني في لبنان.

شاهد أيضاً

الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة.

بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتحرير الجزء الأكبر من الجنوب، أدلى أمين عام كتلة التنمية والتحرير …