ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

موغيريني: ملتزمون مكافحة جميع أشكال التمييز وجرائم الكراهية

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي، صدر عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني باسم الاتحاد الأوروبي الإعلان التالي:
“بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي، يعيد الاتحاد الأوروبي تأكيد التزامه مكافحة جميع أشكال التمييز وجرائم الكراهية، على أساس التوجه الجنسي، والهوية الجنسية وخصائص الجنس، والاستمرار في الدعم والحماية بفاعلية لحقوق المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً.

داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه، تتعرض المثليات والمثليون وثنائيو الميول الجنسية ومتغيّرو النوع الاجتماعي والمتحوّلون جنسياً في كثير من الأحيان للعنف وجرائم الكراهية. وما زالوا هدفاً مستمراً للتمييز وسوء المعاملة على أساس التوجه الجنسي، والهوية الجنسية وخصائص الجنس. وفي العديد من البلدان، ما زالت العلاقة بين شريكين من الجنس نفسه جريمة. ويتم توقيف الأشخاص وسجنهم وفي بعض الأحيان إعدامهم بسبب العلاقة التي هم فيها. وحتى في البلدان التي توفر حماية قانونية للتوجه الجنسي، يبقى الوصم بسبب رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي وثنائية الميول الجنسية كبيراً، مما يؤدي إلى الاستبعاد الاجتماعي مع تكاليف اقتصادية وصحية على المجتمعات.

2018 هي سنة مهمة لحقوق الإنسان بما أننا نحيي الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وينص الإعلان في مادته الأولى على أن “جميع الناس يولدون أحراراً ومتساوين في الكرامة والحقوق”. ولا تخرج المثليات والمثليون وثنائيو الميول الجنسية ومتغيّرو النوع الاجتماعي والمتحوّلون جنسياً عن هذه القاعدة، ولذلك سيستمر الاتحاد الأوروبي في النضال من أجل “التكافؤ في الحقوق للجميع” بغض النظر عن التوجه الجنسي.

من خلال الجمع بين الحوارات السياسية والخاصة بحقوق الإنسان، وأنشطة التوعية، والمساعدات المالية وأدوات السياسة الخاصة على غرار “لائحة المفوضية الأوروبية للأعمال الهادفة إلى تعزيز المساواة للمثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً” و”المبادئ التوجيهية لدعم وحماية تمتع المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً بجميع حقوق الإنسان” الخاصة بالاتحاد الأوروبي، سيستمر هذا الأخير بمعالجة التمييز والعنف بسبب التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية وبإظهار التزامه تعزيز المساواة للمثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه.
ويشيد الاتحاد الأوروبي في هذا اليوم بجميع من يعملون على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً. واسمحوا لنا أن نؤكد مجدداً أن “المدافعين عن حقوق الإنسان ليسوا وحدهم، بل إن الاتحاد الأوروبي سيكون دائماً معهم”.

شاهد أيضاً

مصرع شخص وإصابة 26 بانفجار في إسبانيا

قتل شخص وأصيب 26 آخرون بينهم سبعة أطفال في انفجار داخل منشأة لتخزين الألعاب النارية …