ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

توقيع اتفاقيتي قرض بقيمة 34 مليون يورو وهبة بقيمة 15 مليون يورو بين مجلس الإنماء والإعمار والوكالة الفرنسية للتنمية

تم قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 16/5/2018 توقيع اتفاقيتي قرض وهبة بين لبنان، ممثلاً بمجلس الإنماء والإعمار، والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بقيمة 34 مليون يورو (للقرض) 15 مليون يورو (للهبة).

وقع الاتفاقيتين عن الجانب الفرنسي السفير الفرنسي في لبنان السيد برونو فوشيه ومديرة إدارة منطقة المتوسط في الوكالة الفرنسية للتنمية AFD السيدة ماري هيلين لوازون Marie Hélène LOISON، وعن الجانب اللبناني رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر.

يهدف القرض الى تمويل مشروع الصرف الصحي الرائد في وادي قاديشا وتمدد فترة سداده على 13 سنة إضافة الى 8 سنوات فترة سماح. يهدف المشروع إلى تعميم التجربة الريادية في مجال معالجة المياه المبتذلة بواسطة تقنية فلاتر مزروعة بالقصب من خلال إنشاء شبكات الصرف الصحي، محطات ضخ ومحطات معالجة تعتمد تقنيات بيولوجية بسيطة ومنخفضة التكلفة في قضاء بشري (22 محطة تكرير منها 15 تعتمد تقنيات المعالجة بالقصب و7 تعتمد تقنيات معالجة ميكانيكية)، إضافة إلى محطات في أقضية والكورة والبترون والضنية.

أما الهبة البالغة قيمتها 15 مليون يورو فتهدف الى تمويل مشروع تحسين الظروف المعيشية لسكان الأكثر ضعفاً في المناطق المتأثرة بتبعات الأزمة السورية، على وجه الخصوص منطقتي البقاع وعكار اللتين تستضيفان أكثر من 75% من اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان. يتألف المشروع من المكونات التالية:
1. إنشاء وإعادة تأهيل بنى تحتية ريفية ومائية في منطقتي عكار والبقاع
2. تنفيذ مشاريع تتصل بالأراضي تتمحور حول عمليات إعادة التحريج
3. إجراء دورات تدريبية (زراعية أو حرجية) وتعبئة الخبرات المخصصة وإدارة تنفيذ المشروع.
يتولى مجلس الإنماء والإعمار إدارة المشروع، بدعم من وزارة الزراعة المسؤولة عن التنمية الريفية والموارد الطبيعية. وسيتم تشكيل وحدة لإدارة المشروع تضم مديراً للمشروع وخبراء فنيين وموظفين إداريين من أجل ضمان التنسيق بين مختلف الجهات الفاعلة (الدولة والمنظمات غير الحكومية والبلديات) ومتابعة العقود والإشراف على الأنشطة وإعداد التقارير.

شاهد أيضاً

الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة.

بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتحرير الجزء الأكبر من الجنوب، أدلى أمين عام كتلة التنمية والتحرير …