ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

أردوغان: ترامب ونتنياهو يتحملان مسؤولية أحداث غزة

حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مسؤولية ما جرى بحق الفلسطينيين في غزة.

وجاء ذلك خلال مقابلة مع قناة “بلومبيرغ” التلفزيونية، في لندن، أمس على هامش زيارته إلى المملكة المتحدة.

ووصف أردوغان أعداد الضحايا والجرحى في غزة، بـ”الكارثة”، مشيراً أن الجنود الإسرائييليين استخدموا الرصاص الحي ضد المتظاهرين الفلسطينيين على الشريط الحدودي، المحتجين على نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وشدد الرئيس التركي على أن هناك مسؤولان عما حدث في غزة، “هما ترامب ونتنياهو”.

وأسفرت مظاهرات أمس عن مقتل 59 فلسطينيًا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين؛ جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

من جهة أخرى، حول شراء تركيا المنظومة الدفاعية “اس 400” من روسيا، قال أردوغان: “إذا كنا لا نستطيع الحصول على مثل هذه المنظومات من الولايات المتحدة، ولا يسمح مجلس الشيوخ والكونغرس (الأميركيين) بذلك، فعندئذ بالطبع سنتدبر أمرنا”.

وعلى صعيد آخر، انتقد أردوغان انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران، وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

ولفت إلى أن وكالة الطاقة الذرية أقرّت بأن إيران أوفت بالتزامتها، وأضاف متسائلاً: “بأي حق تقومون الآن بمعاقبة إيران”.

من جانب آخر، وحول موقف أنقرة في حال تعرضت لعقوبات أميركية بسبب شرائها صواريخ اس 400 من روسيا، أشار أردوغان إلى أن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وذكر أن اليونان الحليفة في “الناتو” أيضاً، سبق وأن اشترت من روسيا منظومات إس 300، ولم يقل أحد لها شيئاً.

وأضاف: “لا أعلم إذا كانت الولايات المتحدة بوارد فرض عقوبات أم لا”.

وتابع أردوغان “لكن الشيء الوحيد الذي أعلمه، أننا نستورد من روسيا سلعا استراتيجية بالنسبة لنا، مثل الغاز الطبيعي والنفظ، ولا يمكننا قطع العلاقات معها، وإذا كانت الولايات المتحدة حليفتنا، فذلك يتطلب تضامنها معنا وليس فرض عقوبات علينا”.

شاهد أيضاً

مصرع شخص وإصابة 26 بانفجار في إسبانيا

قتل شخص وأصيب 26 آخرون بينهم سبعة أطفال في انفجار داخل منشأة لتخزين الألعاب النارية …