ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

المناورات العسكرية بين أميركا والفلبين تتسع لتشمل اليابان واستراليا

سيتسع نطاق التدريبات العسكرية السنوية بين الولايات المتحدة والفلبين لأول مرة هذا العام لتضم دولا أخرى بعد دعوة قوات يابانية واسترالية للمشاركة في النسخة رقم 34 من المناورات.

وتجري الفلبين والولايات المتحدة هذه التدريبات العسكرية التي تطلق عليها اسم “باليكاتان” أي “كتفا بكتف” سنويا لاختبار مدى استعداد قواتهما للتصدي للتهديدات التي تشمل الكوارث الطبيعية وهجمات المتشددين.

وقالت السفارة الأميركية في مانيلا في بيان إن استراليا والفلبين، وهما حليفتان للولايات المتحدة وتربطهما شراكات استراتيجية مع الفلبين، ستنضمان إلى التدريبات التي ستقام في عدة مواقع على جزيرة لوزون بدءا من السابع من مايو أيار.

وتلقت بريطانيا أيضا دعوة لمراقبة التدريبات على تخفيف معاناة ما بعد الكوارث.

وستركز التدريبات التي تستمر أسبوعين على الدفاع المشترك ومكافحة الإرهاب والمساعدات الإنسانية والإغاثة في أوقات الكوارث التي تشمل كذلك “تقديم المساعدة في حالات الأزمات التي تهدد السلامة والصحة العامة”.

وقالت ليزل فيدالون المتحدثة باسم الجيش الفلبيني إن الدول الأربع ستتبادل المعلومات وتجري تدريبات بالذخيرة الحية.

شاهد أيضاً

مصرع شخص وإصابة 26 بانفجار في إسبانيا

قتل شخص وأصيب 26 آخرون بينهم سبعة أطفال في انفجار داخل منشأة لتخزين الألعاب النارية …