ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

حاصباني يفتتح الاثنين المقبل ملتقى الصحة Future Health في دورته الثانية

يفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة المهندس غسان حاصباني صباح الاثنين المقبل في 23 نيسان/أبريل ملتقى الصحة Future Health الذي ينعقد في دورته الثانية في فندق “هيلتون بيروت متروبوليتان”، والذي تنظمه وزارة الصحة العامة بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال. يناقش الملتقى مستقبل قطاع الصحة وأبعاده الاستثمارية والتنموية والتمويلية والطبية والتكنولوجية على ضوء التطورات الاقتصادية. ويشارك في الملتقى مجموعة كبيرة الرعاة وهم الراعي الماسي Medgulf، والراعيين الذهبيين Medi Visa وInternational Pharma بالإضافة إلى مشاركة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان IDAL كراع داعم للملتقى. ويشارك مجموعة من الرعاة كعارضين، وهم: MPC، Roche، Amgen، Pfizer، GE Healthcare، نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات، نقابة مصانع الأدوية في لبنان. كذلك تشارك في المؤتمر شركات داعمة، وهي: Omnilab، Omnipharma وITB.

وقال الوزير حاصباني: “إنّ هذا الملتقى الذي ننظّمه للمرة الثانية أردنا منه جمع كل اركان قطاع الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي، في لبنان الذي لا يمثل مستشفى الشرق فحسب بل الحاضن لعملية تطوير الخدمات والحلول الطبية الموجهة لقطاع الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. ومن جهة اخرى أردنا تزويد قطاع الرعاية الصحية في لبنان بمنصة لمناقشة التطورات الطبية والتكنولوجية والاستشارية المتعلقة بالقطاع ككل”.

وأضاف: ندعوكم للمشاركة بفعالية في هذا الملتقى الذي يجمع كافة المعنيين بقطاع الرعاية الصحية”. وأشار حاصباني إلى نجاح الدورة الأولى من الملتقى، وقال: “أطلقنا خلال الدورة الأولى من الملتقى الاستراتيجية الجديدة للوزارة “صحة 2025″. وعلى الرغم من الضغوطات المالية التي يعاني منها قطاع الصحة في لبنان، إلا أنّه يبقى الرقم واحد في العالم العربي كما يحتل المركز الــ 32 دولياً في مجال الخدمات الصحية، ونأمل أن يبقى القطاع رائداً في المنطقة ويبقى لبنان مستشفى الشرق ومصدر تطوير وتحديث لهذا القطاع ليس فقط على المستوى الاستهلاكي بل أيضاً على مستوى الصناعة الدوائية والتكنولوجيا”.

وستقدم وزارة الصحة في الجلسة الأولى من الملتقى عرضا متكاملا حول إنجازاتها في 500 يوم، أي منذ تولّي الوزير حاصباني مسؤولياته في الوزارة. وسيتم تقديم هذا العرض الأول من نوعه، من خلال فريق عمل كبير بإشراف الوزير حاصباني. كما سيتم استعراض استراتيجية “صحة 2025” التي تستهدف النهوض بالقطاع الصحي في لبنان وتطوير سياسات القطاع العام في المجال الصحي إضافة إلى تعزيز التعاون الدولي. ويسلّط الملتقى الضوء أيضا على التطورات الرئيسية المتعلقة بحوكمة القطاع الصحي والتغطية الصحية الشاملة والسياحة الصحية. كما سيتم التداول في قضايا تشمل التطورات في مجالات صناعة الدواء والاستشفاء وتكنولوجيا الصحة بما في ذلك العمليات الجراحية الحديثة، والمعدات والأجهزة الطبية ومستقبل الابتكار التكنولوجي.

أما الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي فقال: “لبنان مؤهل وقادر على الاستفادة من مركزه الأول عربيا في الرعاية الصحية، من خلال تعزيز السياحة الصحية وهذا الأمر يستدعي تعزيز مناخ الاستثمار والخروج بأفكار تسويقية خلاّقة تسلّط الضوء على ما يتمتع به لبنان في هذا المجال سواء كان متعلقا بالبنية السياحية من فنادق وخدمات السفر الجوي أو ما يتمتع به من مهارات طبية واستشفائية فريدة من نوعها ومميزة على المستوى العالمي”.

وسيشهد الملتقى عقد 5 جلسات يتحدث فيها عدد من قادة القطاع والنقابات المتخصصة. أما مواضيع جلسات الملتقى فتشمل: استراتيجية “صحة 2025” ومراجعة رحلة الـ 500 يوم، مستقبل الصحة، أهمية الابتكار في مجال الصحة بالنسبة للمريض، بيئة أعمال القطاع وعلاقتها بالاقتصاد، صناعة الصحة من منظور اقتصادي ومالي إضافة إلى جلسة حول السياحة الصحية.

شاهد أيضاً

الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة.

بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتحرير الجزء الأكبر من الجنوب، أدلى أمين عام كتلة التنمية والتحرير …