ابرز الاحداث:
وزارة المالية تُصدر موازنة مواطن 2018 المناورات العسكرية بين أميركا والفلبين تتسع لتشمل اليابان واستراليا أحمد عز يحدث ضجة على مواقع التواصل بسبب صورة وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ادلى بتصريح للصحفيين بعد انتهاء الجلسة “الصحة” تحذّر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة موقع إلكتروني جديد لمساعدة الزوار الأجانب في التخطيط للسفر إلى اليابان بدءاً من مطار ناريتا إفتتاح معرض “ألفاظ منحوتة” للفنّان المصري أحمد بدري تصريح الوزير مروان حمادة للصحافيين خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء اطلاق المرحلة الأولى من خدمات وزارة الشباب والرياضة الالكترونية حاصباني يفتتح الاثنين المقبل ملتقى الصحة Future Health في دورته الثانية الرئيس عون ابرق الى الرئيس الفرنسي لشكره على جهوده في مؤتمر “سيدر”: نهوض لبنان من جديد لن يتم الا مع اصلاحات تنسجم واهتماماتي بمحاربة الفساد تصريح صادر عن رئيس الاتحاد حول القروض السكنية بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب ايلي كيروز تدابير سير في جونية سامسونج تعلن تعاونها مع BuzzFeed وThe Dodo لإنشاء ونشر فيديوهات بالحركة البطيئة جداً عبر منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ “المكتب الصحي في حركة التوحيد الإسلامي ” يستقبل المرشح على لائحة قرار الشعب عن المقعد الماروني في دائرة الشمال الثانية الأستاذ طوني ماروني في “مستوصف القبة الإسلامي” لقاء حواري مع لائحة العزم في دار العلم والعلماء في طرابلس البرنامج الانتخابي لحزب سبعة مخزومي عند المفتي دريان :لعدم زج المؤسسات الرسمية والدينية في المعركة الانتخابية زلزال قوي يهز جنوب إيران ويصل لدول خليجية

بكين وطوكيو تتعهدان بدء العلاقات بينهما “من نقطة جديدة”

تعهدت الصين واليابان، البلدان الآسيويان المتنافسان، إعادة إطلاق العلاقات بينهما “من نقطة جديدة”، وبتعاون وثيق وسط تحركات دبلوماسية حول تهديد كوريا الشمالية والتوترات التجارية العالمية.

ورحب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بضيفه وزير الخارجية الصينية وانغ يي، الذي يقوم بزيارة الى اليابان مدتها 3 أيام، ودعا الى تحسين العلاقات بين البلدَيْن، مؤكداً أن عليهما العمل معاً في مسألة كوريا الشمالية.

واعلن آبي انه سيزور الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب للسعي “لنزع الاسلحة النووية بشكل كامل لا رجوع عنه” في كوريا الشمالية، وأضاف: “نُريد ان نتعاون مع الصين”.

وتابع آبي: “نأمل في تطوير علاقات استراتيجية مفيدة لكل من اليابان والصين في مختلف المجالات”. وعقب لقائه آبي، قال وانغ للصحافيين، إن “بكين ترغب في اطلاق التعاون الصيني – الياباني من نقطة جديدة، من أجل التعاون في الطاقة والمال والبيئة”.

وكشف وانغ انه وآبي تحدثا عن كوريا الشمالية. وأوضح انه “في الوقت الحالي فإن المسألة النووية حول شبه الجزيرة الكورية تحوّلت من ازمة كبيرة إلى مسألة نزع الاسلحة النووية”، مؤكداً دعوة بكين للتسوية السياسية والسلمية.

وتسعى اليابان الى استضافة اجتماع ثلاثي بين آبي ونظيره الصيني لي كيكيانغ ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان. واشار آبي الى ان الاجتماع سيعقد بعد “الاسبوع الذهبي” الذي يشهد سلسلة من الاعياد الوطنية التي تنتهي في 6 أيار. كما يتم التحضير لزيارات ثنائية لآبي والرئيس الصيني شي جينبينغ.

شاهد أيضاً

تصريح الوزير مروان حمادة للصحافيين خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء

  خلال انعقاد الجلسة خرج وزير التربية مروان حمادة لبعض الوقت وتحدث للصحافيين في حضور  …