ابرز الاحداث:
حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة” الوزير رائد خوري استقبل وفداً من نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة النقيب هاني البحصلي مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من رابطة خريجي الأزهر بليبيا لبحث تعزيز التعاون استشهاد عضو من حركة حماس إثر ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة اللواء ابراهيم من بعلبك: إن البقاع ليس مرتعاً للإرهابيين، بل كان وسيبقى قلعة من قلاع الحرب على هؤلاء. “الصحة” تستنكر الاعتداء على رئيس قسم الطوارئ في مستشفى “اوتيل ديو” وتطالب بتحرك النيابة العامة نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من المجلس الاقتصادي والاجتماعي …. يماطلون بتشكيل الحكومة ولا تعنيهم معاناة الناس. Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح طيران الإمارات تشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى غانا 2 أكتوبر جولة للمهندس عيتاني على مراكز التوضيب في الشمال لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي تقديرا لمشاركته في المؤتمر ولما يطلقه من حملات توعية تتلاقى واهداف الروتاري

العميد روكز من ميروبا: أنا لا أغدر ولن أطلب من أحد أن يعطيني صوته التفضيلي لأن الاهم هو رفع الحاصل الانتخابي

منطلقاً من ان التضحية هي اهم عنوان في المؤسسة العسكرية، بما تعنيه من تخطي الذات من أجل الآخر ومن أجل الشعب اللبناني، يتعاطى العميد روكز مع الموسم الانتخابي، من منطلق فريق وتكتل ولائحة. وشدد على أنه ” لن يطعن ولن يغدر بل يؤمن بمفهوم العطاء والتضحية، ولذلك يؤكد أهمية  الحاصل الانتخابي لا الصوت التفضيلي.” وأمل في يعمل كل اعضاء لائحة لبنان القوي بهذه الروحية، لأن قوتنا في وحدتنا.”  وقال: “انا لا اغدر لأنني ابن وفاء وتضحية، ولن يسمعني احد اطلب منه في يوم اعطائي صوته التفضيلي على حساب مرشح آخر، لأن الامر يعود الى حرية الناخب وقناعته لينتخب من يؤمن به ويشبهه.”

العميد روكز ، وخلال لقاء حاشد مع أبناء ميروبا، طلب ان يكون صوت الكسروانيين تفضيلياً لرئيس الجمهورية، اي صوت لتكتل يكون الى جانب رئيس الجمهورية، مشدداً على الحرية الكاملة للناخبين في اختيار الصوت التفضيلي.

وأكد العميد روكز ان لبنان بالنسة له هو فعل ايمان، مشيراً الى ايمانه بالامل وضرورة زرعه في قلوب الشباب لأن اليأس اساس الانحلال والضعف، وبالشرف والكلمة الصادقة والموقف الصلب الملتزم، وبالولاء لا لشخص بل لشعب ودولة، مشدداً على ان “ولاءه سيكون للمؤسسات وفي طليعتها رئاتسة الجمهورية لأنه قاتل لبناء الدولة  لا الدويلة التي يحاول البعض ان يعيّرنا بها. وتوجه الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: “ولائي لك، لا من منطلق الصهر لكن لك كقائد الجيش يوم كنت رئيسي واليوم بصفتي مرشحاً الى الانتخابات النيابية وانت رئيس الدولة اللبنانية.”

“واضاف: “نحن اصحاب مفهوم الدولة انطلاقاً من عنوان لبنان اكبر من ان يبلع واصغر من أن يقسم، ونحن حُماتها.”

العميد روكز اكد ايضاً ايمانه بالازدهار، آملاً في ان يكون كل ما يمر به لبنان حالياً غيمة تمر بعد الانتخابات. كما اكد ايمانه بالنزاهة قائلاً: “النزاهة ولدت فينا ويجب ان نعممها ونقوّيها في نفوسنا وتصرفاتنا. وهي يجب ان تعمّ مؤسسات الدولة لاقتلاع الفساد منها. وهنا تقع مسؤولية اللبنانيين في في تحكيم ضمائرهم وانتخاب النزيهين غير الفاسدين والذين يحاولون ان يُفسدوا قبل الانتخابات فيشتروا الاصوات ليبيعونا جميعاً بعد الانتخابات.” العميد روكز شدد على ان الشفافية اساسية وكذلك الالتزام بالمبادئ والثوابت، إذ لا يمكن ان نكون مواطنين إذ لم نعش كل هذه القيم بكل ابعادها.

في أزمة النزوح السوري، لفت الى “ضرورة العمل مع الامم المتحدة لحلّها فيعود النازحون الى بلدهم ويعيشوا بكرامتهم ونعيش نحن ايضاً بكرامتنا اقتصادياً ومعيشياً وحتى أمنياً، خصوصاً ان  الحاجة قد تدفع بالنازحين الى ارتكاب الجرائم.” واعتبر ان الملف هو في عهدة الحكومة المقبلة لحل الأزمة بشكل نهائي.

 

في سياق آخر، جدد التأكيد ان الوزارات ليست لأشخاص او احزاب بل لكل الشعب اللبناني، داعياً الى ان يكون مفهوم الوزارة شعبياً وطنياً لا حزبياً او مناطقياً او مزاجياً.

وفي ملف المرامل والكسارات، لفت العميد روكز الى الصراع بين مفهومي البيئة والعمران ليس موجوداً في لبنان فقط بل في كل دول العالم. وهو شدد على ضرورة معالجة الازمة في منطقة ميروبا حراجل وجرد كسروان، من خلال مخطط توجيهي وضعته وزارة البيئة، مشيراً في هذا الاطار الى لقائه وزير البيئة الوزير طارق الخطيب. وأكد العميد روكز الى مسؤولية أبناء المنطقة في اتخاذ القرار، لافتاً الى شروط للحل لا بد من اعتمادها بين اصحاب المرامل وبلديات المنطقة لتكون ميروبا اكثر خضاراً واكثر حيوية واكثر جمالاً.

شاهد أيضاً

بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات في 20-7-2018 البيان الآتي: تمكّنت …