ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

الدفاع الجوي السوري صدّ الضربة الأمريكية بنجاح.. بقلم أحمد صلاح

وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات طالت أهدافا متعددة في سورية في اطار عملية عسكرية في وقت مبكر من صباح، 14 أبريل 2018. قال المتحدث باسم القوات الجوية البريطانية غافين باركر إن الغارات تستهدف مركز الأبحاث في دمشق ومطار المزة وبعض المستودعات في ريف حمص حيث تم تخزين الأسلحة الكيميائية المزعومة.

 

 

نظام صواريخ بوك يملكه الدفاع الجوي السوري في مطار المزة

 

وبعد ذلك قد نشرت وسائل الإعلام الغربية معلومات عن رعب بين الجنود السوريين ودمار البنية التحتية. بل كانت هذه التقارير كاذبة وبعيدة عن الواقع.

من المعروف أن القوات المسلحة الغربية أطلقت 103 صواريخ “كروز” لكن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لدمشق نجحت في اعتراض 71 منها. فاستهدفت 5 صواريخ مطار المزة وتم إسقاط كل منها. بفضل نظام صواريخ بوك.

 

 

مطار المزة بعد الغارات الجوية الأمريكية

 

نشاهد أن المعدات العسكرية ومدرج المطار لم تتعرض للضرر. أما الدخان فهو أثر الإطلاق لصواريخ بوك.

بشكل عام، من الواضح أن ضربات الولايات المتحدة وحلفائها كانت غير فعالة تماماً. ولم يصيب الأمريكيون الأهداف الرئيسية ومرافق البنية التحتية الحيوية. ومن المهم بالذكر أن الدفاع الجوي السوري قد أنجز مهمته وعرض للدول الغربية أنه يقع الأرض السوري تحت حماية شاملة.

أحمد صلاح

شاهد أيضاً

حَـــيِّـــدْ نَـــفسَـــك يُـــحـــيِّـــدْك العالَم .. سجعان قزي

هناك أفكارٌ خاطئةٌ لكنَّها ممكنةٌ، وهناك أفكارٌ صائبةٌ لكنَّها مستحيلة. أفكارُ هذا المقال قد تكون …