ابرز الاحداث:
خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت الحريري :سأنكب على مهمة تشكيل الحكومة التي كلفني بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

ماذا تعرف عن مشروب ‘المتّة’… وما فوائده؟

من شمال الأرجنتين، وجنوب البرازيل والباراغوي، جلب المهاجرون العائدون إلى سورية ولبنان في بدايات القرن الماضي مشروب نبتة “المتّة”، الذي تحوّل فيما بعد إلى مشروب تقليدي في عدد من مناطق البلدين.

وتعود قصة هذا المشروب العشبي، الذي يميل طعمه إلى المرارة، إلى أميركا الجنوبية، إذ يسمى في أوروبا “المتّة” أو “شاي الباراغواي”. وهو نبات شجري دائم الخضرة، يزرع كمحصول تجاري للاستهلاك المحلي والتصدير.

وتحتوي هذه العشبة على الفيتامين “ب” و “ج”، ولها قدرة مضادة للأكسدة أعلى بقليل من الشاي الأخضر، وتسهم في علاج مشكلات عسر الهضم، والتخفيف من حدة الصداع.

ويمكن اعتبار “المتّة” من مشروبات الطاقة والتنبيه، كما تفيد في خسارة الوزن، وإذابة دهون البطن، وخفض نسبة السكر في الدم. ويعتبر هذا المشروب مدراً ومعالجاً لاحتباس البول، وإذا تم تناوله على الريق فإنه يُلين المعدة والأمعاء.

ولتحضير هذا المشروب، يتم وضع كمية معينة من الأوراق الخضراء المجففة والمطحونة في كأس مخصصة لتناوله أو في كوب عادي، ثم يتم غمره بالماء الحار، مع إضافة السكر حسب الرغبة، وتستخدم ماصة مخصصة لشرب خلاصة منقوعه.

شاهد أيضاً

إختصاصية التغذية نور الصبان .. أهمية فيتامين D

تكمن اهمية فيتامين (د) في قدرته على تثبيت الكالسيوم و الفسفور في العظام و هو …