ابرز الاحداث:
حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة” الوزير رائد خوري استقبل وفداً من نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة النقيب هاني البحصلي مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من رابطة خريجي الأزهر بليبيا لبحث تعزيز التعاون استشهاد عضو من حركة حماس إثر ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة اللواء ابراهيم من بعلبك: إن البقاع ليس مرتعاً للإرهابيين، بل كان وسيبقى قلعة من قلاع الحرب على هؤلاء. “الصحة” تستنكر الاعتداء على رئيس قسم الطوارئ في مستشفى “اوتيل ديو” وتطالب بتحرك النيابة العامة نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من المجلس الاقتصادي والاجتماعي …. يماطلون بتشكيل الحكومة ولا تعنيهم معاناة الناس. Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح طيران الإمارات تشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى غانا 2 أكتوبر جولة للمهندس عيتاني على مراكز التوضيب في الشمال لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي تقديرا لمشاركته في المؤتمر ولما يطلقه من حملات توعية تتلاقى واهداف الروتاري

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “القسوةُ، أسبابُها وأُطُرُ معالجتِها في ضوءِ علومِ الإيزوتيريك”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان “القسوة، أسبابُها وأُطُر معالجتِها في ضوء علوم الإيزوتيريك“. ألقتها الدكتورة رانيا فرح، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسّس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

افتتحت المحاضَرة بالإعلان عن إصدار مؤلف جديد ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك باللغة الفرنسية بعنوان: L’Esoterique science de la connaissance et connaissance de la science. وهو كتاب الإيزوتيريك الثالث الصادر باللغة الفرنسية، والصادر في الأصل باللغة العربية تحت عنوان “الإيزوتيريك علم المعرفة ومعرفة العلم“، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م). حيث تم التنويه بمحتويات هذا الكتاب النوعي الذي يتناول تاريخ انبثاق كل من العلوم والفلسفات والأديان والفنون من المعرفة الإنسانية الأم، والذي يغور في حقيقة الفلسفة، أصلها، هدفها وعلاقتها بالإيزوتيريك. إلى ما هنالك من مواضيع استثارت الفكر البشري لعصور…

وبالعودة إلى موضوع المحاضرة، قدمت الدكتورة فرح تشريحًا دقيقًا حول أسباب القسوة في النفس مشيرة إلى أنّ “القسوة في النفس ردّةُ فعلٍ كاذبة ابتدعتْها النفس الرافضة لمواجهة الألم في تجربتها الأرضية، كدرعٍ واقٍ من الألم…”. وأسهبت بتفصيل الأطر العملية لمعالجة القسوة؛ وعلى رأسها الاعتراف بوجودها في النفس والبحث في أشكال تمظهرها وأسباب نشوئها الدفينة… وفي هذا السياق ألقت المحاضرة الضوء على تبعات القسوة التي إن لم يسارع المرء إلى معالجتها أدت إلى أمراض نفسية وعضوية خطيرة إذا ما تفاقمت… وتلا المحاضرة حوار شيّق حول الموضوع.

للاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك يمكن الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي www.esoteric-lebanon.org، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفايسبوك، والإنستغرام، والتويتر ومدونة الإيزوتيريك، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شاهد أيضاً

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان” بين الإكتفاء المادي …