الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل سفير مصر كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎

مفتتحا مركزا جديدا للجمعية اللبنانية للتوحد… بو عاصي: هم تخفيض الموازنة انتهى والهدف اليوم تأمين 33 مليار ليرة لزيادة سعر الكلفة وعدد المسعفين

 

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ان ما يميز المجتمع اللبناني انه مجتمع انساني فنحن لا نتخلى عن اي شخص لديه صعوبات بل نقف الى جانبه والا فلا معنى لحياتنا.

وأكد خلال افتتاح مركز جديد لـ”الجمعية اللبنانية للتوحد” في بعبدا ان مهمة الاهتمام بالاطفال ذوي الصعوبات ليست سهلة ولكن كل شيء يبدأ بالمحبة والاحترام. واضاف: “هذا لا يكفي اذ يتطلب الامر احترافا ايضا وكلفة كبيرة للمحترفين الذين يهتمون بالاطفال وللتجهيزات والمعدات ومصاريف اخرى لذا يجب تامين الامكانيات اللازمة لجمعيات الرعاية كي تستطيع ان تتابع عملها وتساعد عددا اكبر من الاطفال”.

ولفت بو عاصي الى ان مؤسسات الرعاية الموجودة في لبنان من الافضل في العالم بعاطفتها واهتمامها واحترافها وعطائها التي تمارسه من دون اي تمييز، وهي ذات مستوى متقدم جدا.

واضاف: “في الفترة الاخيرة شاهدنا حفلة تهجم على الجمعيات ومؤسسات الرعاية اصابت الجميع وبسببها عشنا مرحلة من القلق والخوف من خفض موازنة الجمعيات ومؤسسات الرعاية المتعاقدة مع وزارة الشؤون الاجتماعية. وهذه الحفلة حاولت كسر صورة المؤسسات لدى من لا يعرفها من مواطنين وسياسيين لانهم لم يزوروها من قبل، ولكن بفضل تضافر الجهود بيننا كوزارة شؤون وبينكم كجمعيات وبفضل عملكم الدؤوب الذي كنت داعما له وبسبب الاعتصام الذي شاركنا فيه على طريق قصر بعبدا وضعت قلبي على طاولة مجلس الوزراء وشرحت لهم ان ما هو امامهم ليس مجرد ارقام بل هم اشخاص يحتاجون لهذه الموازنة وتوصلنا بعدها الى عدم خفض الموازنة”.

بو عاصي اكد انها مجرد بداية اذ الهدف اليوم ينصب لزيادة المخصصات لاننا بحاجة الى 33 مليار ليرة لزيادة سعر الكلفة وعدد المسعفين ما يتطلب امكانيات مادية معينة لم تؤمن بموازنة عام 2018 رغم مطالبته المستمرة منذ اشهر ومناشدته مجلسي الوزراء والنواب ولكن دون نتيجة، مشددا على انه يسعى للتواصل مع المانحين لتامين هذا الرقم الذي سيساعد الشرائح الاضعف في المجتمع لانهم كما دعموا البنى التحتية للمجتمعات المضيفة يمكنهم دعم الانسان فهو الاهم، لا سيما ذوي الصعوبات.

وتطرق الى اهمية تطوير السياسات في المواضيع كافة، موضحا امكانية العودة الى الوراء في وقت لاحق اذا لم توضع السياسات الواضحة والمعايير المطلوبة وذلك بالتعاون مع مؤسسات الرعاية.

وختم بالتأكيد ضرورة استمرار التعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسات الرعاية والمجتمع المدني والاهل وكل الداعمين للوصول الى نتائج افضل.

وكانت كلمة ترحيبية لرئيسة “الجمعية اللبنانية للتوحد” اروى حلاوي التي شكرت كل من ساهم في ترميم المبنى وتأهيله لاستقبال الاطفال، وعرضت في كلمتها التحديات التي تواجه مؤسسات الرعاية والامكانيات التي يحتاجونها.

وتضمن حفل الافتتاح، الذي شارك فيه عدد من الفاعليات والجمعيات التي تعنى بالتوحد، كلمة ترحيبية للطالب جو قشوع واغنية التوحد من الطالب علي طليس. وقدم الاطفال لوحات فنية من اعمالهم للوزير بو عاصي.

شاهد أيضاً

الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش

استقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ عبد الامير قبلان الوزير المفوض القائم بأعمال …