الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

مخزومي: إخترنا مرشحينا بعيدًا عن الإرتباطات الحزبية وبناءً على سيرهم الذاتية الحافلة

أعلن رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي أنّه قرر أن يخوص “معركة بيروت بمرشحين بيروتيين غير منتميين لأحزاب السلطة ، ودون التحالف مع أي حزب”، لافتاً إلى انّ اختيار المرشحين كان “بعيدًا عن الإرتباطات الحزبية، ولتمثيل أهلنا في بيروت، وبناءًا على سيرهم الذاتية الحافلة”.

واكّد في حديث لقناة الـ”ان بي ان” أنّ “القانون الجديد يتميز بأنه لا يلغي أحد، للكل الحق بالتمثيل، وعلى المواطن أن يعي لمن يعطي ثقته”.

واضاف: “اليوم نغتنم الفرصة للمراهنة على وعي اللبنانيين بتقديم برنامج إنمائي يكون عقدًا مع المواطنين يحاسبوننا عليه ونسعى لإلغاء المظاهر المسلّحة وأن تكون بيروت مدينة آمنة وخالية من السلاح”.

كما اعتبر مخزومي انّ “وعي المواطن اللبناني إضافة إلى صوت إصلاحي من داخل المجلس يشكلون أول خطوة في سبيل مكافحة الفساد”. ولفت إلى أنه يجب علينا تطوير القطاع الشبابي حتى يتمسّك الشباب اللبناني بوطنه.

وقال: “لازم بيروت ترجع لأهلها”، مشيراً إلى أنّه “لا يمكن إنكار مظلومية بيروت، والسلطة غير مقتنعة بأن البيارتة يستحقون المناصب، وعلى البيارتة الآن محاسبتهم على ذلك”.

من جهة اخرى لفت مخزومي إلى أنّ “هيبة الدولة سقطت، وسقطت هيبة مجلس النواب في الرقابة على السلطة التنفيذية”.

شاهد أيضاً

فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة

ما يحكى وما نسمعه عن هدايا بين فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة، وان رئيس …