الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

المطران حنا: الزيتون المزروع في روابي إبراز لهويتها الفلسطينية

زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس مدينة روابي، واصطُحب في جولة تعرّف فيها على مرافق المدينة المتنوعة، كما أدار ندوة حول أوضاع مدينة القدس في قاعة السينما وسط المركز التجاري للمدينة كيو سنتر.

“إن مدينة روابي تعكس الإبداع الفلسطيني، فمن خطط لها وفكّر بها، وصمّم مبانيها ومرافقها ومن بناءها بالإضافة إلى الذين يعملون بها، جميعُهم مبدعون يُثبتون دوما أن الفلسطيني مصدرُ فخر أينما يذهب”. يقول المطران حنا.

وأضاف: “لقد لفتت نظري أشجار الزيتون المزروعة في مناطق مختلفة من مدينة روابي لتؤكد على فلسطينيّة هذه المدينة المتطورة والحديثة، فهذه الأشجار هي جزء من تراثنا وزراعتها هو تثبيت وإبراز لهويّتنا، كما هي روابي التي حافظت على الأراضي التي بنيت عليها من المصادرة لتكون شكلاً من أشكال المقاومة”.

ولفت المطران خلال حديثه، إلى أن من بين الأمور التي شدّت انتباهه في مدينة روابي وجود حجر أساس للكنيسة، معتبراً أنه رسالة تؤكد للعالم وكل الزوار الذين يتوافدون إلى مدينة روابي أن الشعب الفلسطيني واحد بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى بما فيها الديانة.

والتقى المطران بمؤسس مدينة روابي بشار المصري، الذي رحّب به مؤكدا على أن مدينة روابي هي حاضنة لجميع الفلسطينيين، ومبنية لأجلهم بطابع فلسطيني يجمع بين الأصالة والحداثة.

واعتبر المصري أن زيارة المطران تُشكّل حافزا قويا للاستمرار رغم كل الصعوبات التي تتعرض لها مدينة روابي، لتقدم المزيد والمزيد للفلسطينيين بمستوى يحقق احتياجاتهم ويليق بهم وبصمودهم، مؤكدا على أهمية الندوة التي أدارها حول مدينة القدس لتسليط الضوء على أوضاعها التي تهم كامل الشعب الفلسطيني.

وعقب انتهاء الجولة، أدار المطران عطا الله حنا ندوة حملت عنوان “القدس ما بين إعلان ترامب وفرض الضرائب” والتي ناقش فيها القضية من زوايا مختلفة، مؤكدا أن الوحدة الإسلامية المسيحية التي تشهدها عاصمة فلسطين تشكل أكبر دفاع عن المدينة.

وحضر الندوة عدد كبير من الشابات والشبان الذين كان لديهم عدد من التساؤلات حول أحداث القدس وما قد يترتب عليها لاحقا، حيث أعطاهم المطران إجابات وافية لهذه التساؤلات.

يُشار إلى أن الندوة التي أدارها المطران كانت ضمن برنامج “إطار” الذي يتضمن محاضرات وندوات تثقيفيّة عامّة أسبوعيّة بمواضيع متنوعة وتغطي جميع مناحي الحياة، وتُعقد في قاعة السينما بكيو سنتر مدينة روابي، حيث يستعرض فيها المبادرون والمبادرات، رجال الأعمال، التكنولوجيون، أصحاب التجارب الناجحة، المثقّفون، المدرّبون الرياضيّون، معلّمو الموسيقى، الفنانون في المجالات المختلفة، المبدعون وأصحاب المشاريع الرّياديّة والشركات الناشئة، أسبوعيّاً تجارب نجاحهم، بشكل يضمن للحضور المشاركة وتجربَة الأداء لتحقيق التعلّم الأمثل.

شاهد أيضاً

فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة

ما يحكى وما نسمعه عن هدايا بين فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة، وان رئيس …