الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

لقاء علمائي في حركة الأمة رفضاً للتطبيع.. ودعماً لفلسطين

دعماً للمقاومة، نظّم علماءُ دين من حركة التوحيد الإسلامي، والهيئة السُّنية لنصرة المقاومة، وجمعية نور اليقين، وحركة الإصلاح والوحدة، وحركة الأمة، في مقرِّ الأخيرة ببيروت، لقاء علمائياً تحت عنوان:رفضاً للتطبيع.. ودعماً لفلسطين.

اللقاء استُهل بآيات بينات من ذكر الله الحكيم، ثم تحدث في المناسبة أمين عام حركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان، فشدد على ضرورة الوحدة لمواجهة الهجمة التي تتعرض لها الأمة، ورأى أن كل مشروع لا يلتزم قضية المسجد الأقصى هو مشروع مرفوض مبتور، مهما كانت عناوينه. كما ألقىمسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة كلمة أكد خلالها أن المفاوضات السرية أو العلنية لن تجلب إلا التطبيع الذي لا يستفيد منه إلا العدو، داعياً إلى توحيد الجهود لإحباط صفقة القرن التي تعمل الولايات المتحدة على إنجازها. كلمة جمعية نور اليقين ألقاها الشيخ جمال محمد، فأكد أن المقاومة التي انتصرت في لبنان وغزة، ستنتصر بإذن الله، “فنحن أمة لا تركع إلا لله، وستجدون منا كل مقاومة ترهبكم وتنتصر عليككم بفضل التضحيات والشهداء والدماء”.

المدير العام التنفيذي لـ”برلمانيون من أجل القدس”؛ البشير جار الله، لفت إلى أن التطبيع يقوم على أسس أربعة: تطبيع، ومطبِّع، ومنهج، وبيئة، وهذا ما عمل عليه العدو؛ حيث أوجد بيئة تقوم على قبول التطبيع، وفيها مطبّيعون تخلوا عن القضية الأم ورسالتها ونهجها الأصيل لمصلحة الاعداء. ثم ألقى الشيخ طلال يوسف كلمة حركة الإصلاح والوحدة، فأكد أن مقاومة التطبيع تقتضي رفض أي شكل من أشكال التعامل مع العدو، داعياً للحذر من التصريحات السياسية التي تدعو للسلام مع العدو الذي يريد أن يهدم كل قيمنا وتاريخنا. وألقى كلمة الهيئة السُّنية لدعم المقاومة الشيخ إبراهيم البريدي، فشدد على الرفض لأي شكل من أشكال التطبيع مع العدو، لأنه عدو الله والانسانية والحياة.. وقال: اليوم الحيادية في ظلم وعدوانية العدو تُعدّ إجراماً. ثم كانت كلمة أمين عام حركة الأمة الشيخ عبدالله جبري،  الذي أكد أن التطبيعُ مع العدوّ الصهيوني بأشكالِهِ كافة، محرّمٌ شرعاُ، وجريمةٌ نكراء، معتبراً ما يصبو إليه دُعاةُ التطبيعِ من مصالحَ مزعومةٍ، غيرُ معتَبَرٍ شرعاً، داعياً إلى إلغاءِ كل الاتفاقياتِ والمعاهداتِ والتفاهماتِ السياسيةِ المبرَمَةِ بينَ الأنظمةِ العربيةِ والإسلاميةِ والعدو “الإسرائيلي”، وما ترتب عليها من التزامات.

شاهد أيضاً

فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة

ما يحكى وما نسمعه عن هدايا بين فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة، وان رئيس …