الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

تريد اكتساب الوزن بسرعة؟ إليك قائمة بأفضل الأطعمة الصحية

فقدان الوزن الزائد مسعى الكثير من الأشخاص، وقلما نسمع عن شخص يريد اكتساب بعض الوزن، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويريدون اكتساب بعض الوزن، لذلك، إذا أردت اكتساب بعض الوزن ولكنك لا تعرف كيف، فإليك من مجلة “بيوتي آند تيبس” قائمة بأفضل الأطعمة الصحية لمساعدتك على اكتساب الوزن والوصول إلى الجسم الذي تحلم به:

البيض

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وهو مثالي لاكتساب الوزن بسرعة كبيرة، ويمكنك تناوله بعدة طرق من خلال سلقه، قليه أو تحويله إلى عجة.

زبدة الجوز

إذا أردت زيادة وزنك بطريقة صحية، فلا تفوتي تناول زبدة الجوز، فهي مليئة بالدهون والبروتين، ولكنك احرص على تناولها بطريقة صحيحة، حيث تحتوي ملعقة واحدة منها على 4 غرامات من البروتينات و100 سعرة حرارية، ويمكنك إضافتها إلى خبز الحبوب الكاملة أو إلى الشوفان.

الأرز

الأرز غني بالكربوهيدرات، ويحتوي الكوب منه على ما يقرب من 200 سعرة حرارية، فلا تتردد من إضافته إلى الأطباق التي تحتوي على الدهون الجيدة والبروتينات.

الفاكهة الاستوائية

معظمنا يتناول البرتقال، والتفاح والكمثرى، ولكن إذا أردت زيادة وزنك، عليك إضافة المزيد من الفواكه الاستوائية إلى نظامك الغذائي. تعتبر الفواكه الاستوائية التي تشمل الأناناس، البابايا والمانجو والموز مثالية، وذلك لأنها غنية بالسكريات الطبيعية، فلا تتردد من مزجها في عصير.

سمك السالمون

يعد سمك السالمون أحد أفضل مصادر الدهون الجيدة والبروتين، ويحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، كما أن 170 غرامًا من سمك السالمون يحتوي على 34 غرامًا من البروتين الذي سيساعدك على اكتساب الوزن وبناء مزيد من العضلات أيضًا.

موز

الموز هو فاكهة استوائية تساعد على اكتساب الوزن، فالموزة الواحدة تحتوي على 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أن الموز مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، ولكن احرصي على تناول كميات مناسبة منه وعدم الإفراط في تناوله

شاهد أيضاً

إختصاصية التغذية نور الصبان .. أهمية فيتامين D

تكمن اهمية فيتامين (د) في قدرته على تثبيت الكالسيوم و الفسفور في العظام و هو …