الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل سفير مصر كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎

وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب .

من حق كل سيدة امرأة تجد في نفسها القوة والشجاعة والعطاء والإيمان والولاء للوطن الترشح للإنتخابات البرلمانية.
ينص القانون الجديد للإنتخابات النيابية أنه لا مكان فيه للمرشح المنفرد بل على المرشخ أن يلتزم بلائحة معينة تنتمي لتيار وحزب معين وبناء عليه قررت عدم خوض الإنتخابات البرلمانية للعام 2018 والإنسحاب طواعية .

رغم هذا لا يسعني الإ أن اعتبر نفسي فزت بنجاح و دعم كبيرين من شريحة واسعة من المحبين والأهل والأصدقاء الذين شجعوني ودعموني لمواصلة الفكرة ولتحقيقها .
ليس بالكرسي وحدها او بالمناصب او الألقاب يمكننا تحقيق اهدافنا المرجوة من الترشح .. بل من خلال رفع صوتنا وايصاله لاكبر شريحة ممكنة من الناس للوصول تنفيذ خطوات مهمة تحسن من واقعنا الحالي اهمها
* إلغاء الطائفية السياسية والعمل على العيش المشترك .
* الاستفادة من خبرات المغتربين وتشجيعهم على الاستثمار ودعمهم لأن الاغتراب اللبناني ثروة نحن بحاجة إليها من أجل بناء الوطن.
إعطاء المرأة كامل الحقوق التي يتمتع بها الرجل.
* العمل على المساواة بين الجنسين.
* العنف الأسري ضد المرأة.
* تشكيل لجنة تربوية من وزارة التربية لمواكبة المناهج الدراسية في بلاد الاغتراب .
توحيد المناهج التعليمية.
* مراقبة الأقساط المدرسية والجامعية.
* اعادة دور اللغة العربية وابراز اهميتها وتنظيم ندوات وورشات عمل للتمكين منها .
* إنشاء مجلس نيابي مهامه محاسبة الدولة ومحاربة الفساد.
* إيجاد قانون عصري للأحوال الشخصية يتساوى اللبنانيون أمامه.
* تطوير البحوث العلمية وتهيئة بيئة حاضنة لها لتسهيل الابحاث امام العقول التي من واجبنا دعمها للوصول للعالمية .
* تفعيل أجهزة الرقابة ومنع الفساد بكل أشكاله.
* العمل على إقفال مزاريب الهدر في الدولة ولا سيما في الجمارك والأملاك العامة.
واخيرا
* الدعوة إلى إلغاء الأدوار النمطية بين المرأة والرجل.
*الدعوة إلى وصول المرأة إلى مراكز القرار.
*الدعوة إلى إعطاء النساء كل النساء حقوقهن في المجتمع.

 

وفاء مروة بليطة

شاهد أيضاً

الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش

استقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ عبد الامير قبلان الوزير المفوض القائم بأعمال …