الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء 20 شباط، إن بلاده لا ترفض المفاوضات وتعتبرها الطريق الوحيد للسلام.

وتابع الرئيس الفلسطيني، أمام مجلس الأمن الدولي، “الولايات المتحدة ناقضت نفسها وخالفت الشرعية الدولية بإعلانها القدس عاصمة لإسرائيل”، مضيفا “لذلك نرى أن يكون هناك آلية متعددة للإشراف على عملية السلام”.

وأضاف عباس “أطالب دول مجلس الأمن بالاعتراف بفلسطين كدولة”.

وقال “سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين لكننا لا نقبل أن تفرض علينا من أي جهة، وسنرفض أي قرار مخالف لقرارات الشرعية الدولية”.

كما دعا الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، قائلا “ندعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري يستند إلى قرارات الشرعية الدولية، ويشمل الطرفيين المعنيين، فلسطين وإسرائيل”.

وأضاف عباس “على أن يكون من مخرجات المؤتمر أن تصبح فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة، وتبادل الاعتراف بين دولتي فلسطين وإسرائيل على حدود 1967”.

شاهد أيضاً

اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالات هاتفية بكل من العاهل السعودي، الملك سلمان بن …