الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

تصفيات كأس العالم للرجال في كرة السلة لبنان للفوز على سوريا عصر الجمعة والمدرب باتريك سابا بمواجهة الصربي ماتيتش

أنهى منتخب لبنان لكرة السلة للرجال معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً  لمباراته مع نظيره السوري عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة المقبل الواقع في 23 شباط الجاري على ملعب “مجمّع نهاد نوفل” في ذوق مكايل ضمن التصفيات الآسيوية – الاوقيانية  المؤهلة لكأس العالم  التي ستستضيفها الصين العام المقبل .وخلال معسكر الدوحة، خاض رجال الأرز مباراتين وديتين مع المنتخب القطري فاز فيهما.

وسيخوض منتخب الأرز مباراته ضد سوريا(الجمهور اللبناني مدعو لمواكبة منتخب الأرز)  ضمن المجموعة الثالثة في مباراة سيسعى خلالها منتخب الأرز الى تحقيق فوزه الثاني  في “مشواره الآسيوي” في طريقه للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية و2006 في اليابان و2010 في تركيا. ففي “النافذة الأولى”  من التصفيات التي جرت في تشرين الثاني الفائت ، فاز لبنان على الهند في ذوق مكايل(107-72) وخسر امام الأردن(83-87)  في العاصمة الأردنية عمّان.ويحتل لبنان المركز 54 عالمياً على لائحة التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة السلة ال”فيبا” بينما يحتل المنتخب السوري المركز 93 عالمياً . آسيويا، يحتل منتخب الأرز المركز التاسع والثاني عربياً بعد  الأردن(المركز 7 آسيوياً).اما المنتخب السوري، الذي يدربه الصربي فاسيلين ماتيتش الذي سبق ان درّب المنتخب اللبناني في فترة سابقة، فيحتل المركز 16 آسيوياً.

وسيواصل منتخب لبنان تدريباته تحت اشراف المدرب الوطني باتريك سابا لخوض مباراة سوريا الجمعة المقبل على ان يغادر بعدها مباشرة  الى الهند لمواجهة نظيره الهندي في بنغالور الاثنين المقبل.وتبدو حظوظ المنتخب اللبناني كبيرة جداً   للفوز في مباراتي  سوريا والهند قبل خوض “النافذة الثالثة” الصيف المقبل على ان تكون مباراة لبنان والاردن في 28 حزيران المقبل في ذوق مكايل  “لقاء قمة” على زعامة المجموعة مع العلم ان ثلاثة منتخبات من كل مجموعة آسيوية تتأهل الى الدور الثاني.

النتائج

وفي النتائج المسجلة حتى الآن، فاز الاردن على سوريا(109-72) وعلى لبنان(87-83) (يتصدر الأردن  الترتيب ب4 نقاط)   .وفاز لبنان على الهند(107-72) وخسر امام الاردن(في جعبة لبنان 3 نقاط  ويحتل المركز الثاني) .وفازت سوريا على الهند(74-57) وخسرت امام الاردن(سوريا في المركز الثالث ب3 نقاط ).اما الهند فخاضت مباراتين امام لبنان وسوريا  وخسرتهما(في جعبتها نقطتان).

 

4 مجموعات

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية- الاوقيانية  قسمت المنتخبات ال16 الى اربع مجموعات كالآتي:

أ-المجموعة الأولى:الصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ

ب-المجموعة الثانية:اليابان وتايبه واوستراليا والفيليبين

ج- المجموعة الثالثة: لبنان والهند والاردن وسوريا

د-المجموعة الرابعة :العراق وقطر وكازاخستان وايران

وسيخوض كل منتخب من  المنتخبات ال16 ست مباريات(ذهاباً واياباً) في الدور الأول وفق النظام الجديد الذي اعتمده  الاتحاد الدولي للعبة ال”فيبا” على غرار النظام المعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”.

وللعلم سيشارك 32 منتخباً في كأس العالم كالآتي:

-الصين(البلد المضيف)،5 منتخبات من افريقيا،7 منتخبات من القارة الأميركية،7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.

مباريات منتخب لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:

-23 شباط 2018-سوريا- لبنان (ملعب نهاد نوفل)

-26 شباط 2018: الهند-لبنان(ملعب بنغلور- الهند)

-28 حزيران:لبنان- الاردن(ملعب نهاد نوفل)

-1 تموز 2018-لبنان- سوريا(ملعب نهاد نوفل)

 

شاهد أيضاً

المكسيك الجبار يطيح بألمانيا بطلة العالم ويهدد حملة دفاعها عن اللقب

ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، انقاد …