الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎ زيارة فخامة الرئيس عون وقائد الجيش كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

عبداللـه الدوسري يُنهي تجربته الأولى بنجاح في سباق للكارتنغ في ابو ظبي

نجح السائق السعودي عبداللـه الدوسري، من فريق “إي دي للسباقات”، الذي يُشارك للمرة الأولى في”تحدي أيامي أكس 30 الإمارات” للكارتنغ، في إنهاء السباق الذي استضافته حلبة الفرسان في العاصمة الإماراتية أبوظبي بدون مشاكل، مُكتسبًا الخبرة في مثل هذه الحلبات.

ويُعتبر إنهاء عبداللـه الدوسري هذا السباق بدايةً جيدةً له، فهي مُشاركته الأولى في التحدي الإماراتي، حيث لم يتمكن من التدرب على حلبة “الفرسان” السريعة والمُتطلبة جدًا سوى يوم واحد ، كما أن الكثير من المُشاركين في فئته يفوقونه خبرةً ومن بينهم مُنافسين عالميين.

وشارك أكثر من 40 سائقًا في هذا السباق، من بينهم 13 في فئة الناشئين “جونيورز” المُخصصة للسائقين الذي تتراوح أعمارهم ما بين 12 و15 عامًا، وخاض عبداللـه ست فترات من التدريبات، لكنها لم تكن كافيةً بالنسبة له للتعرف على الحلبة وزيادة معرفته بها، ولم يُحالفه الحظ في تسجيل أوقات ضمن العشرة الأوائل بسبب صعوبة الحلبة، التي تتضمن العديد من المُنعطفات المُخادعة، كما أثرت الأجواء الحارة على توقيته، كما أثرت على الآخرين.

وحيال مشاركته تحدث اليافع عبداللـه الدوسري قائلاً: “كانت المُنافسة قوية، مع سائقين بخبرات كبيرة ومنافسين عالميين، وأيضاً كانت الحلبة صعبة عليّ، مع الكثير من المنعطفات السريعة التي تتطلب خبرة كبيرة وثقة في التعامل معها، وكان الجو حارًّا في أبوظبي، ولكن الحمد للـه أنهينا السباق بدون مشاكل، وإن

شاء اللـه تكون فاتحة خير لنتائج أفضل مُستقبلًا”.

 

وأضاف: “بالنسبة للسباق المُقبل، سأتوجه للبحرين للمُشاركة في إحدى جولات بطولة البحرين للكارتنغ، وأتطلع لتحقيق منصة تتويج فيها، لأني على معرفة جيدة بالحلبة، فقد تدربت عليها سابقًا”

وسجل الدوسري توقيت دقيقة وثانية واحدة تقريبًا، فيما كان توقيت صاحب أسرع زمن حوالي57.4 ثانية، ويُعتبر توقيته جيدًا بالنظر إلى أنه لم يُشارك في الكارتنغ سوى مُنذ أربعة أشهر فقط، وهو يُبشر لإمكانية تقليصه أكثر مع مرور الوقت. وأنهى عبداللـه السباق المُؤلف من 13 لفة بتوقيت13:35.803 دقيقة.

وفاز الأوسترالي لاكلان روبينسون بلقب هذه الفئة السباق، بتوقيت 12:34.376 دقيقة، تلاه الهندي كايل كوماران بفارق 9.755 ثواني. وأكمل النمساوي قسطنطين رايش، والإماراتي علي الشامسي والأردني عبدالرحمن فريج ترتيب الخمسة الأوائل في فئة الناشئين.

إلى ذلك، ستكون مُشاركة عبداللـه المُقبلة في البحرين، حيث سيُشارك في الجولة الرابعة من بُطولتها ، في الثاني من آذار  المقبل حيث أن لديه دراية جيدة بالحلبة، ويتطلع لتحقيق نتيجة مُمتازة فيها.

شاهد أيضاً

بلجيكا تؤكد علو كعبها بإكتساحها بنما بثلاثية نظيفة‎

ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات ​كأس العالم 2018​ والمقامة على الاراضي الروسية ، حقق …