الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل سفير مصر كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎

مجلس الأعمال اللبناني – السعودي يقرّ خطة تحركه للمرحلة المقبلة

عقد مجلس الأعمال اللبناني – السعودي إجتماعاً في مقرّ غرفة بيروت برئاسة رؤوف أبوزكي خُصص للبحث في خطة العمل التي أعدّتها هيئة مكتب المجلس للمرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع السادة: محمد شاهين، محمد علي بيهم، هنري سركيسيان، معتز الصواف، وجيه البزري، فؤاد الحازن، د. نزار يونس، فضلو توما، عصام قرنفل، فادي درويش، رباح إدريس، سوسن الوزان، رنا نجار، وأمين عام المجلس ربيع صبرا.

ناقش المجتمعون بنود برنامج العمل للمرحلة المقبلة والهادف إلى تطوير العلاقات اللبنانية – السعودية وتعزيز الشراكة بين رجال الأعمال في البلدين.

وقرر المجلس السعي بكل الوسائل الإعلامية لإبراز أهمية العلاقات اللبنانية – السعودية وحجم المصالح الضخمة التي تعود للبنانيين في السوق السعودية وبالتالي أهمية العمل على حماية هذه المصالح.

ويعكف المجلس على إعداد تقرير يبرز المتغيرات التي تشهدها المملكة على صعيد الإصلاحات والانفتاح وتطوير بيئة الاستثمار وتسهيل تأسيس الأعمال، وتوفير معلومات تساعد على فهم الوضع الجديد وكيفية التعامل معه.

كما سيسعى المجلس لاستئناف عقد الملتقيات المشتركة بين البلدين، لاسيما “الملتقى الاقتصادي السعودي – اللبناني” في دورته الثامنة في بيروت خلال العام 2018، للتركيز على العلاقات وآفاق تطورها، وعلى مناخ العمل والاستثمار الجديد في المملكة وفي لبنان.

كما تقرّر زيارة وفد من مجلس الأعمال اللبناني – السعودي إلى المملكة بعد استكمال تشكيل المجلس المماثل في السعودية.

وفي ختام الاجتماع قال رؤوف أبوزكي: أن العلاقات الاقتصادية والسياسية والإنسانية بين لبنان والسعودية تمثل ركناً أساسياً من أركان الاقتصاد اللبناني إذ أن المملكة تمثل سوقاً مهماً لآلاف الشركات ورجال الأعمال وأصحاب المهن اللبنانيين، كما تشكل مصدراً مهماً لدعم ميزان المدفوعات.

وبسبب الأهمية الحيوية للسوق السعودية (وسوق الخليج عموماً) فإن مجلس الأعمال اللبناني – السعودي يسعى إلى لعب دور فاعل في تعزيز العلاقات الثنائية ووضع الأسس لما يمكن اعتباره “تفعيل وتجديد الشراكة” بين البلدين.

وأضاف: إن المجلس على تواصل دائم مع سعادة السفير السعودي في لبنان الأستاذ وليد اليعقوب الذي يُبدي كل استعداد لتعزيز العلاقات وتقوية أواصر التعاون. كما إننا على تواصل مع سعادة سفير لبنان في المملكة الأستاذ فوزي كبارة ومع مجلس الغرف السعودية الذي وعد باستكمال تشكيل مجلس الأعمال السعودي – اللبناني قبل نهاية الشهر الجاري.

وأعلن أبوزكي أن غرفة بيروت ومجلس الأعمال اللبناني – السعودي سيقيمان حفلاً تكريمياً للسفير السعودي يقام في 26 شباط/فبراير الجاري في مقر غرفة بيروت بمشاركة عدد كبير من قادة الهيئات الاقتصادية.

شاهد أيضاً

شارك فيها عدد من الوزراء ورؤساء مجالس إدارة ومديرون عامون أول رحلة طيران مباشر لـ«MEA» بين بيروت ومدريد.. والحوت متفائل

أنجزت طائرة لشركة طيران الشرق الأوسط «ميدل إيست»، أول من أمس، أول رحلة طيران مباشر …