الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل سفير مصر كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎

برعاية وزارة الطاقة والمياه ملتقى OGE يستعرض فرص الأعمال في قطاع النفط والغاز

تحت شعار “فرص الأعمال خلال مرحلة الاستكشاف والتنقيب”، تنظم مجموعة الاقتصاد والأعمال ملتقى “النفط والغاز في شرق المتوسط” يوم 29 آذار/مارس 2018 في بيروت. ويشارك في الملتقى وزراء النفط والطاقة والهيئات الحكومية المعنية في لبنان ومصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى كبريات الشركات النفطية العالمية والإقليمية والمصارف والمؤسسات المالية والشركات في مختلف القطاعات.

ويشكل عقد الملتقى مباشرة بعد توقيع لبنان لاتفاقيتي للاستكشاف والإنتاج في البلوكين 4 و 9 مع كونسورتيوم يضم ثلاث شركات هي “إيني” الإيطالية، “توتال” الفرنسية و”نوفاتك” الروسية، فرصة مناسبة لبناء علاقات العمل وعقد الشراكات حيث ينتظر ان يتم قبيل وخلال مرحلة الاستكشاف وحفر الآبار، “توقيع عشرات بل مئات العقود من الباطن في مختلف المجالات حيث ستضخّ الشركات رساميل كبيرة في الاقتصاد الوطني خلال هذه المرحلة” حسب تعبير وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل.

ويتميز الملتقى بتخصيص جانب أساسي من البرنامج لعقد جلسات خاصة لإقامة علاقات العمل وبناء الشراكات، حيث سيتم توفير قاعات صغيرة وغرف للاجتماعات مع كبار المسؤولين وقادة الشركات، مع جدولة مسبقة للمواعيد سواء بشكل مباشر أم بمساعدة الجهة المنظمة.

ويسلّط الملتقى الضوء على البيئة القانونية والتنظيمية للأنشطة المتعلقة بالنفط والغاز في لبنان إضافة إلى التطورات في مصر وقبرص وفرص ومجالات التعاون الإقليمي.

ومن المتوقع أن تؤدي المباشرة بأعمال الاستكشاف والحفر إلى إنعاش الاقتصاد اللبناني بكافة قطاعاته ولكن هناك بعض المجالات التي ستبرز الحاجة اليها أكثر من غيرها، مثل الخدمات القانونية والاستشارية، المقاولات والبناء، الخدمات المالية والمصرفية، الامنية والإدارية، إضافة إلى الخدمات الصحية والبيئية. كما تؤدي إلى تنشيط وتقوية القطاع الصناعي.

شاهد أيضاً

الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش

استقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ عبد الامير قبلان الوزير المفوض القائم بأعمال …