الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

وفاة 4 أطفال بسقوط قذائف صاروخية على ضاحية الأسد السكنية بريف دمشق

قتل أربعة أطفال بسقوط قذائف صاروخية، مساء اليوم الثلاثاء، على ضاحية الأسد السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق.

وقال مصدر في شرطة دمشق، لوكالة “سبوتنيك”، إن “المجموعات المسلحة في حي جوبر أطلقت عدة قذائف صاروخية سقطت اثنتان منها على ضاحية الأسد السكنية وتسببت بمقتل 4 أطفال فضلا عن وقوع أضرار مادية في الأبنية والمحال التجارية”.

وأضاف المصدر أن “القذائف الصاروخية طالت حي القصاع ومحيط المعرض القديم وتسببت بأضرار مادية”. وفي سياق متصل، انتهكت المجموعات المسلحة مجددا اتفاق منطقة “تخفيف التصعيد” بالغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف مناطق سكنية بمدينة دمشق في حين ردت وحدات الجيش العربى السورى بالأسلحة المناسبة على مناطق إطلاق القذائف. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ”سانا” أن المجموعات المسلحة أطلقت بعد ظهر اليوم قذيفتي هاون على أرض “معرض دمشق القديم” ومنطقة القصاع السكنية ما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المدنيين.

إلى ذلك قامت وحدات من الجيش العربي السوري بالرد على إطلاق القذائف التي مصدرها المجموعات المسلحة في عمق الغوطة الشرقية ودمرت لها منصات لإطلاق القذائف وأوقعت خسائر بين أفرادها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز/ يوليو الماضي وقفا للأعمال القتالية فى عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة فى الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

شاهد أيضاً

التغريدة الأخيرة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا

لايمكن لهذا الوضع أن يستمر. التقايرير تقول بأنه هناك عشرات يجرحون ويقتلون يوميا في الغوطة …