ابرز الاحداث:
إطلاق نار من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية مأدبة افطار رمضانية جامعة في قصر بعبدا الرئيس ميقاتي يطالب بالتشدد في معاقبة المسؤولين عن قتل مواطن في طرابلس توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر سامي فتفت يوضح ما فعله مع طوني فرنجية بورقة بولا يعقوبيان! تمنى أن تكون التسويات إبان التشكيل موضوعية وخالية من محاولات عزل ..حاصباني: لا يمكن أن تحيد “القوات” عن مبادئها بهدف التسويات كتلة الوسط المستقل تجتمع برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي استقبالات قائد الجيش بالنيابة تمرين مشترك بين الجيش اللبناني وسفينة حربية ألمانية نشاط اليوم الثالث للعماد عون في أستراليا نجوى كرم تعايد جوزيف عطية على طريقتها الخاصة 12 وفاة بسبب الكوليرا في شمال شرق نيجيريا المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تعلن مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي الرئيس عون مستقبلاً رئيس مجلس النواب ونائبه واعضاء هيئة مكتب المجلس: نتمنى أن تكون ولاية المجلس النيابي الجديد منتجة في مجالي التشريع والرقابة فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين عشاء تكريمي لنواب القوّات في دارة الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة في حضور د. جعجع تدابير سير على تقاطع ويغان – البطريرك حويك في بيروت إحباط محاولة تسلل لمسلحي داعش إلى نقاط في بادية الميادين النائب محمد سليمان يدخل المجلس النيابي بالعباءة العشائرية..تقرير :جيهان قبلان

وفاة 4 أطفال بسقوط قذائف صاروخية على ضاحية الأسد السكنية بريف دمشق

قتل أربعة أطفال بسقوط قذائف صاروخية، مساء اليوم الثلاثاء، على ضاحية الأسد السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق.

وقال مصدر في شرطة دمشق، لوكالة “سبوتنيك”، إن “المجموعات المسلحة في حي جوبر أطلقت عدة قذائف صاروخية سقطت اثنتان منها على ضاحية الأسد السكنية وتسببت بمقتل 4 أطفال فضلا عن وقوع أضرار مادية في الأبنية والمحال التجارية”.

وأضاف المصدر أن “القذائف الصاروخية طالت حي القصاع ومحيط المعرض القديم وتسببت بأضرار مادية”. وفي سياق متصل، انتهكت المجموعات المسلحة مجددا اتفاق منطقة “تخفيف التصعيد” بالغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف مناطق سكنية بمدينة دمشق في حين ردت وحدات الجيش العربى السورى بالأسلحة المناسبة على مناطق إطلاق القذائف. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ”سانا” أن المجموعات المسلحة أطلقت بعد ظهر اليوم قذيفتي هاون على أرض “معرض دمشق القديم” ومنطقة القصاع السكنية ما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المدنيين.

إلى ذلك قامت وحدات من الجيش العربي السوري بالرد على إطلاق القذائف التي مصدرها المجموعات المسلحة في عمق الغوطة الشرقية ودمرت لها منصات لإطلاق القذائف وأوقعت خسائر بين أفرادها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز/ يوليو الماضي وقفا للأعمال القتالية فى عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة فى الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

شاهد أيضاً

قوى الأمن الداخلي تدخل “الحجرالأسود” وترفع العلم السوري

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن “بأن وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت منطقتي الحجر …