الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أكد أن “تيار “المستقبل” سيكمل المشوار مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن “تيار “المستقبل” سيكمل المشوار مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط لأن العلاقة السياسية والأهم العائلية بيننا وبينه هي علاقة تاريخية، بدأها رفيق الحريري وسيكملها سعد الحريري إن شاء الله مع وليد بك ومع أخي تيمور”.
كلام الرئيس الحريري جاء خلال تسلمه عصر اليوم في “بيت الوسط” شعلة الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري قدمها له عداؤون من تيار المستقبل من منطقة إقليم الخروب، في حضور النائب محمد الحجار وعدد من رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير والفعاليات وحشد من العدائين، وخاطب الحاضرين بالقول: “أود أن أشكر حاملي الشعلة الذين ركضوا حتى وصلوا إلى هنا، وهذه أمانة حملتموني إياها، كما حملنا إياها الرئيس الشهيد رحمه الله الأمانة لنا جميعا. جميعكم بالنسبة إلي رفيق الحريري، هو استشهد ولكنه يعيش داخل كل واحد وواحدة فينا. هذه المسيرة مستمرة إن شاء الله بكم ومعكم، وغدا بإذن الله نحيي ذكرى الرئيس الشهيد في هذا اليوم الذي دفعنا فيه جميعا الثمن الغالي، لأن رفيق الحريري كان يعمل لكل لبنان، ولبنان يستحق أن نعمل من أجله. صحيح أن هذا البلد مليء بالتناقضات ولكنه أيضا مليء بالتنوع والحياة. وهذا ما كان يراه رفيق الحريري. الذي كان يتجاوز التناقضات ويركز على ما يجمع اللبنانيين، ونحن مستمرون بهذا المشوار”.
وأضاف: “الرئيس الشهيد رفيق الحريري واليوم سعد الحريري ننظر إلى إقليم الخروب نظرة خاصة، من وفاء وولاء، سواء منا تجاهه أو من الإقليم تجاه الشهيد رفيق الحريري ولسعد إن شاء الله. وفي هذه الانتخابات سنعمل جميعا. ربما في السابق كانت لدينا بعض الحرية ويعرف الناس مسبقا أن هذه اللائحة ستفوز، ولكن في هذه الانتخابات الأمور مختلفة، فكل من يستطيع أن يصوت عليه أن يفعل، ومن لا يصوت يكون فعليا قد صوت للفريق الآخر. لذلك، علينا جميعا ان نعمل سويا، ونحن ووليد بك سنكمل المشوار مع بعضنا البعض. صحيح أننا نختلف في بعض المواقف، ولكن هذا هو وليد بك، أليس كذلك. ورفيق الحريري أحب وليد بك منذ أن كان يتفق أو يختلف معه. ونحن سنستمر بهذه العلاقة”.
وختم قائلا: “أود أن أشكركم جميعا، وإن شاء الله نلتقي غدا أمام ضريح الرئيس الشهيد وفي البيال لكي نتذكر رفيق الحريري الذي ضحى بنفسه من أجل حماية البلد”.
وكان اللقاء استهل بكلمة لمنسق عام جبل لبنان الجنوبي في “تيار المستقبل” وليد سرحال أكد فيها أن إقليم الخروب بغالبيته الساحقة، بكل بلداته وقراه، سيثبت في الانتخابات النيابية القادمة الالتزام بالتصويت بالصوت التفضيلي لمن يختاره الرئيس الحريري من المرشحين، ليبقى المستقبل عنوان حماية لبنان.
فنيانوس
من ناحية ثانية، استقبل الرئيس الحريري مساء اليوم وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وعرض معه التطورات العامة وشؤون وزارته.

ثم استقبل الرئيس الحريري ناشر مجلة “الأديب” الدكتور مصطفى جنيد وعرض معه الأوضاع العامة وشؤونا طرابلسية.

شاهد أيضاً

في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت!

اعلنت هيئة اوجيرو في بيان أنه “نتيجة اشغال احد المتعهدين في منطقة الاشرفية في بيروت، …