ابرز الاحداث:
إطلاق نار من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية مأدبة افطار رمضانية جامعة في قصر بعبدا الرئيس ميقاتي يطالب بالتشدد في معاقبة المسؤولين عن قتل مواطن في طرابلس توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر سامي فتفت يوضح ما فعله مع طوني فرنجية بورقة بولا يعقوبيان! تمنى أن تكون التسويات إبان التشكيل موضوعية وخالية من محاولات عزل ..حاصباني: لا يمكن أن تحيد “القوات” عن مبادئها بهدف التسويات كتلة الوسط المستقل تجتمع برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي استقبالات قائد الجيش بالنيابة تمرين مشترك بين الجيش اللبناني وسفينة حربية ألمانية نشاط اليوم الثالث للعماد عون في أستراليا نجوى كرم تعايد جوزيف عطية على طريقتها الخاصة 12 وفاة بسبب الكوليرا في شمال شرق نيجيريا المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تعلن مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي الرئيس عون مستقبلاً رئيس مجلس النواب ونائبه واعضاء هيئة مكتب المجلس: نتمنى أن تكون ولاية المجلس النيابي الجديد منتجة في مجالي التشريع والرقابة فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين عشاء تكريمي لنواب القوّات في دارة الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة في حضور د. جعجع تدابير سير على تقاطع ويغان – البطريرك حويك في بيروت إحباط محاولة تسلل لمسلحي داعش إلى نقاط في بادية الميادين النائب محمد سليمان يدخل المجلس النيابي بالعباءة العشائرية..تقرير :جيهان قبلان

رئيس الجمهورية تلقى دعوة لزيارة بولندا

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيتسكي خلال استقباله له بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن لبنان يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع بولندا وتطويرها في مختلف المجالات، لافتاً إلى قرابة الدم التي تجمع بين عائلات لبنانية وأخرى بولندية منذ أيام الحرب العالمية الثانية.
ورحب الرئيس عون برغبة الشركات البولندية بالمشاركة في مشاريع إنمائية وإنشائية في لبنان. وكذلك، في مجال التنقيب عن النفط والغاز. ونوه رئيس الجمهورية بالتجربة البولندية في مكافحة الفساد والتي جعلت بولندا في موقع متقدم بين دول العالم في أقل من عشر سنوات.
وعرض الرئيس عون على الرئيس مورافيتسكي الأوضاع العامة في لبنان والتحديات التي تواجه اللبنانيين في الظرف الراهن ولا سيما منها التهديدات والأطماع الاسرائيلية بالمياه والأرض، إضافة إلى تداعيات النزوح السوري إلى لبنان. وطلب رئيس الجمهورية من بولندا، العضو في مجلس الأمن الدولي حتى العام 2019، العمل ضمن الأمم المتحدة لتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بعد توافر الظروف الأمنية الملائمة.
وأعلم الرئيس عون رئيس وزراء بولندا أن لبنان يعمل على أن يكون مركزاً دولياً لحوار الأديان والحضارات والثقافات طالباً دعم بلاده للرغبة اللبنانية التي أبلغت إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس.
وكان الرئيس مورافيتسكي قد نقل إلى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات رئيس بولندا أندريه دودا وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في قيادة السفينة اللبنانية إلى شاطئ الأمان. وعبّر مورافيتسكي عن اهتمام بلاده بالوضع في لبنان وبتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية. واقترح توسيع التعاون بين لبنان وبولندا من خلال المساهمة في مشاريع تنموية مثل الطرق والكهرباء والنفط إضافة إلى تعميم التجربة البولندية في مكافحة الفساد.
ونقل مورافيتسكي إلى الرئيس عون دعوة رسمية من الرئيس البولندي أندره دودا لزيارة بولندا، فشكره الرئيس على الدعوة ووعد بتلبيتها على أن يحدد موعدها عبر القنوات الديبلوماسية.
وقبل مغادرته قصر بعبدا، دوّن رئيس وزراء بولندا كلمة في سجل التشريفات أكد فيها على عمق العلاقات اللبنانية-البولندية.

شاهد أيضاً

توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر

قال عضو “كتلة الوسط المستقل “النائب نقولا نحاس عبر ” تويتر”: أود أن أشكر من …