ابرز الاحداث:
إطلاق نار من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية مأدبة افطار رمضانية جامعة في قصر بعبدا الرئيس ميقاتي يطالب بالتشدد في معاقبة المسؤولين عن قتل مواطن في طرابلس توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر سامي فتفت يوضح ما فعله مع طوني فرنجية بورقة بولا يعقوبيان! تمنى أن تكون التسويات إبان التشكيل موضوعية وخالية من محاولات عزل ..حاصباني: لا يمكن أن تحيد “القوات” عن مبادئها بهدف التسويات كتلة الوسط المستقل تجتمع برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي استقبالات قائد الجيش بالنيابة تمرين مشترك بين الجيش اللبناني وسفينة حربية ألمانية نشاط اليوم الثالث للعماد عون في أستراليا نجوى كرم تعايد جوزيف عطية على طريقتها الخاصة 12 وفاة بسبب الكوليرا في شمال شرق نيجيريا المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تعلن مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي الرئيس عون مستقبلاً رئيس مجلس النواب ونائبه واعضاء هيئة مكتب المجلس: نتمنى أن تكون ولاية المجلس النيابي الجديد منتجة في مجالي التشريع والرقابة فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين عشاء تكريمي لنواب القوّات في دارة الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة في حضور د. جعجع تدابير سير على تقاطع ويغان – البطريرك حويك في بيروت إحباط محاولة تسلل لمسلحي داعش إلى نقاط في بادية الميادين النائب محمد سليمان يدخل المجلس النيابي بالعباءة العشائرية..تقرير :جيهان قبلان

قائد “وحدات حماية الشعب” الكردية: لا نعارض تدخل الجيش السوري لحماية عفرين

لم يستبعد القائد العام لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية، سيبان حمو، إمكانية دخول الجيش السوري إلى عفرين لمساعدة الفصائل الكردية على التصدي للهجوم التركي ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وخلال مؤتمر صحفي أجراه عبر تطبيق سكايب اليوم الاثنين، قال حمو ردا على سؤال وكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كانت “الوحدات” ستوافق على دخول قوات من الجيش السوري إلى عفرين: “ليس لدينا مشكلة بدخول قوات الجيش السوري من أجل الدفاع عن عفرين وعن حدود عفرين في وجه الاحتلال التركي”.

وأضاف حمو: “يصرح النظام دائما أن عفرين جزء من سوريا، ونحن دائما نقول: إن كانت جزءا من سوريا فعليك أن تقوم بواجبك”، مشددا على أن الفصائل الكردية تعتبر مناطق سيطرتها جزءا من الأراضي السورية.

وأكد حمو وجود “تنسيق محدود” مع السلطات في دمشق لتسهيل إدخال مساعدات انسانية إلى عفرين، مشيرا إلى أنه “حتى اللحظة لم نر أي خطوة عملية من قبل الدولة تجاه العدوان التركي على عفرين”.

ودعا قائد “وحدات حماية الشعب” الغرب إلى حماية عفرين، قائلا: “بعدما قاتلت الوحدات بالوكالة عن العالم ضد إرهاب داعش لا يحق لأوروبا أو الدول الغربية أن تقف كالمتفرج أمام الدولة التركية التي تتصرف بشكل وحشي”.

وسبق أن كانت الإدارة الذاتية الكردية في عفرين طالبت دمشق إثر إطلاق الجيش التركي حملة “غصن الزيتون” في عفرين، بالتدخل لحماية المنطقة ونشر القوات على الحدود مع تركيا.

شاهد أيضاً

المقداد: كل سنتيمتر سيعود الى سيطرة الدولة السورية

أكد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، ان كل سنتيمتر سيعود الى سيطرة الدولة وهذا …