الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

هيئة كهرباء ومياه دبي توقع مذكرة تفاهم مع إكسبو 2020 دبي و”سيمنس” للتنسيق بشأن تطوير أول منشأة تجريبية للتحليل الكهربائي الهيدروجيني تعمل بالطاقة الشمسية في المنطقة

خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، وقع كل من معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزير دولة للتعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، وسعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجو كايزر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سيمنس” مذكرة تفاهم للتنسيق بشأن تطوير أول منشأة تجريبية في المنطقة للتحليل الكهربائي الهيدروجيني تعمل بالطاقة الشمسية في منشآت الاختبارات الخارجية التابعة للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.

وستعمل المنشأة التجريبية على اختبار وتجربة منشأة بقدرة كبيرة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة المتجددة المنتجة من الألواح الشمسية الكهروضوئية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وتخزين غاز الهيدروجين ومن ثم إعادة تحويله إلى طاقة كهربائية، أو استخدامه في وسائل النقل، أو غير ذلك من  الاستخدامات الصناعية. وستسهم تقنيات الهيدروجين الأخضر في تسريع استخدام ودمج مصادر الطاقة المتجددة في المنطقة، وتمهد الطريق نحو التحول إلى اقتصاد أخضر مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتزم كلُ من هيئة كهرباء ومياه دبي وإكسبو 2020 دبي استخدام مركبات تعمل بالهيدروجين الأخضر الذي يتم انتاجه في هذه المنشأة التجريبية.

وقالت الهاشمي: “ستكون نتيجة هذا التعاون والعمل المشترك مع شركائنا سابقةً تتمثل في تطوير أول منشأة للتحليل الكهربائي الهيدروجيني تعمل بالطاقة الشمسية في المنطقة، وذلك في تجسيد حقيقي لشعارنا .. تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وقال الطاير:” توقيع الاتفاقية يأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في زيادة نسبة الطاقة النظيفة إلى 75٪ بحلول عام 2050 من خلال استراتيجية دبي النظيفة للطاقة 2050، وبما ينسجم مع موضوعات إكسبو 2020 دبي في تعزيز الاستدامة والابتكار”.

ومن جهته، قال جو كايزر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنس العالمية: “هذا مشروع تاريخي لدبي والعالم، وخطوة رائدة لتأمين إمدادات الطاقة المستدامة بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للمنطقة، فالهيدروجين الأخضر يمكن أن يشكل أحد مصادر الوقود في المستقبل، وسيسهم في تسريع التحول نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط من خلال الدمج في قطاعات مختلفة مثل أنظمة النقل والصناعات الصديقة للبيئة”.

المصدر: “ايتوس واير”

شاهد أيضاً

القمر الصّناعي هايلاس 4 من أفانتي كوميونيكيشنز يصل بسلام إلى غويانا الفرنسية

أعلنت مجموعة “أفانتي كوميونيكيشنز” المحدودة (“أفانتي”)، وهي المزود الرائد لخدمات اتصالات البيانات عبر الأقمار الصناعية …