ابرز الاحداث:
بولا يعقوبيان توقف 3 شاحنات من النفايات غير المفرزة وترد على الشركة المتعهدة “مكب” برج حمود بالوقائع والصور وتُسائل وزير البيئة مفرزة بيروت القضائية توقف مشتبه به اقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات 21-06-2018 بيان المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات/ مهمات الـــــــ24 ساعة الأخيرة شعبة المعلومات تستعيد سيارة مسروقة في عمشيت وتوقف الفاعلين في عملية نوعية عند مفرق مفرق الشراونة – بعلبك – 21-6-2018 الفرنّ في مؤتمر الاستشاريين الدوليين في فيينا – الاربعاء 20-6-2018 هل ينضمّ ملف النازحين الى مسار أستانا؟ الأبراج ليوم الخميس 21 حزيران 2018 حزب القوات وعدد من نوابه طعنوا أمام مجلس الشورى بمرسوم التجنيس رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيدتيهما تفقد قائد الجيش الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية الجمارك اللبنانية ضبطت سيارتين في مرفأ بيروت وأوقفت متورط بعد نجاح مسلسل “لعنة كارما”… هيفا وهبي مكرّمة في ساحة النجمة حملة للتشدّد بضبط المخالفات المرورية في بيروت – 805 محاضر مخالفة قيادة من دون حزام الأمان خلال يومين قرقاش: تحرير الحديدة بداية النهاية للحرب في اليمن إحباط هجوم “بيولوجي” في ألمانيا واعتقال تونسي الرئيس التنفيذي لنفط الهلال يؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجلس الانماء والاعمار يوضح ماجرى تداوله حول موضوع إدخال شاحنات نفايات غير مفرزة يجري طمرها في مطمر برج حمود بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية جمعية حرمون ماراثون تطلق سباق حرمون الخامس وسباق المدارس الأول مما يخشى الحريري وما الخيارات في حال تأخر تشكيل الحكومة؟ .. ميسم حمزة

سوق دبي المالي يرخص الرمز كابيتال كأول مزود لخدمة البيع على المكشوف المنظم

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن منح ترخيص لشركة الرمز كابيتال لمزاولة نشاط البيع على المكشوف المنظم، لتصبح بذلك أولى شركات الوساطة التي توفر لعملائها هذه الخدمة التي أطلقها السوق مؤخراً في إطار جهوده الرامية إلى توفير خدمات وآليات جديدة لخدمة كافة شرائح المتعاملين وتعزيز تداولات المستثمرين ورفع مستويات السيولة.

 

وتتيح خدمة البيع على المكشوف المنظم للمستثمرين إمكانية بيع أوراق مالية مدرجة في السوق وغير مملوكة لهم شريطة التعهد بردها لمالكها بناء على اتفاقية الاقراض الموقعة بينهما. ولممارسة خدمة البيع على المكشوف فإن على شركة الوساطة التأكد من وجود أوراق مالية مقترضة في حساب عميلها قبل تنفيذ أمر البيع على المكشوف، ويستثنى من ذلك عملاء التسليم مقابل الدفع (DVP) حيث يكتفى بوجود تعهد أو تأكيد بإقراض الأوراق المالية لهم. وتتكامل الخدمة مع آلية إقراض واقتراض الأوراق المالية التي تتيح للمُقرض المعتمد إقراض أوراقه المالية إلى مُقترض معتمد وذلك بغرض تسوية صفقات تمت وفق خدمة البيع على المكشوف المنظم.

 

وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي: “يسعدنا اليوم الإعلان عن منح شركة الرمز كابيتال أول تراخيص تقديم خدمة البيع على المكشوف المنظم، وهي من بين أبرز الشركات المتفاعلة مع خطط التطوير في السوق والمبادرة إلى الاستفادة من مبادراته بما يوفر خدمات متطورة ومتنوعة لقاعدة عملائها. إن استراتيجية سوق دبي المالي تركز على تنويع المنتجات والخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية بما يعزز قدرة المستثمرين على التداول ورفع مستويات السيولة في السوق.”

 

وبدوره قال محمد المرتضى الدندشي، العضو المنتدب لشركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير ش.م.ع “يشرفنا ويسرنا أن تكون شركتنا التابعة الرمز كابيتال أولى الشركات التي تحصل على ترخيص البيع على المكشوف في سوق دبي المالي، انه لمعلُم جديد في مسيرة الشركة التي اتسمت بالقيادة والتطور المستمر. ونشكر سوق دبي المالي على تقديمه أداة استثمار جديدة لمساعدة المستثمرين على تنويع استثماراتهم وتخفيض المخاطر، وسنعمل دائما جنباً إلى جنب مع الجهات التنظيمية في أي مبادرة من شأنها المساهمة في تطوير الأسواق.”

 

وأوضح أيمن غنيم، المدير التنفيذي لشركة الرمز كابيتال أن البيع على المكشوف يهدف الى زيادة مستوى السيولة النقديّة، ويعتبر فرصة جيدة لزيادة أحجام وقيم التداول، مشيراً إلى أن هذه الآلية ستُوجد مشترياً عند كل نقطة مما يزيد الفرص الاستثمارية واعطاء فرصة أفضل لادارة المخاطر، وخلق فرص لتحقيق أرباح من أسواق الأسهم في حالة الهبوط.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السوق أعلن مؤخراً قائمة تضم 19 ورقة مالية مؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف المنظم وفق المراجعة الدورية نصف السنوية لشهر يناير 2018.

ويعكف السوق على دراسة مجموعة من الطلبات من شركات وساطة تسعى للحصول على ترخيص الخدمة الجديدة، ويتم في المرحلة الحالية مراجعة الطلبات وإجراء الاختبارات اللازمة على النظم التقنية لتلك الشركات تمهيداً لتوفير الخدمة لعملائها.

شاهد أيضاً

ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة

أطلقت “ايتوس واير”، ذراع توزيع الأخبار التابع لمجموعة “نيوز سيرفيسيز جروب” والممثل الحصري في منطقة …