الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين

أكدت وزارة الخارجية السورية أن الجمهورية العربية السورية تدين بشدة ما وصفته العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية.

أدانت سوريا بشدة ما وصفته “العدوان التركي الغاشم” على مدينة عفرين السورية مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فورا.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن

“الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية”.

وأكد المصدر أن هذا العدوان يمثل الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السورية.

وأضاف المصدر أن “سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بهذه العملية العسكرية التي هي جزء من مسلسل الأكاذيب التي اعتدنا عليها من النظام التركي”.

واختتم المصدر تصريحه بالقول إن “سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان التركي واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فورا”. وفي سياق التصريحات التركية حول إبلاغ دمشق بالعملية العسكرية في عفرين، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن أنقرة أبلغت دمشق كتابيا، بعملية “غصن الزيتون” ضد الأكراد في مدينة عفرين.

وقال جاويش أوغلو، في تصريحات نقلتها عنه قناة “إن تي في” إن أهدافا في سوريا تقصف برا وجوا، متوقعا من الحلفاء عدم الوقوف إلى جانب منظمات إرهابية، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية الرسمية.

وأضاف الوزير التركي إن الجيش التركي قصف 95 في المئة من الأهداف ولم يتم سوى استهداف الإرهابيين.

شاهد أيضاً

التغريدة الأخيرة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا

لايمكن لهذا الوضع أن يستمر. التقايرير تقول بأنه هناك عشرات يجرحون ويقتلون يوميا في الغوطة …