ابرز الاحداث:
إطلاق نار من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية مأدبة افطار رمضانية جامعة في قصر بعبدا الرئيس ميقاتي يطالب بالتشدد في معاقبة المسؤولين عن قتل مواطن في طرابلس توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر سامي فتفت يوضح ما فعله مع طوني فرنجية بورقة بولا يعقوبيان! تمنى أن تكون التسويات إبان التشكيل موضوعية وخالية من محاولات عزل ..حاصباني: لا يمكن أن تحيد “القوات” عن مبادئها بهدف التسويات كتلة الوسط المستقل تجتمع برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي استقبالات قائد الجيش بالنيابة تمرين مشترك بين الجيش اللبناني وسفينة حربية ألمانية نشاط اليوم الثالث للعماد عون في أستراليا نجوى كرم تعايد جوزيف عطية على طريقتها الخاصة 12 وفاة بسبب الكوليرا في شمال شرق نيجيريا المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تعلن مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي الرئيس عون مستقبلاً رئيس مجلس النواب ونائبه واعضاء هيئة مكتب المجلس: نتمنى أن تكون ولاية المجلس النيابي الجديد منتجة في مجالي التشريع والرقابة فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين عشاء تكريمي لنواب القوّات في دارة الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة في حضور د. جعجع تدابير سير على تقاطع ويغان – البطريرك حويك في بيروت إحباط محاولة تسلل لمسلحي داعش إلى نقاط في بادية الميادين النائب محمد سليمان يدخل المجلس النيابي بالعباءة العشائرية..تقرير :جيهان قبلان

سبب إضافي للحذر من الملح

قالت دراسة حديثة، أُجريت على الفئران ونُشرت في مجلة «Nature Neuroscience»، إنّ تناول الكثير من الملح قد يؤدّي إلى إستجابة التهابية في الجسم تسبب أضراراً في الدماغ.

وأطعم الباحثون الفئران حمية مرتفعة الملح، بشكل يشبه الحمية التي يتناولها البشر، وبعد شهرين أجروا تصويراً بالرنين المغناطيسي لأدمغتها.

ووجدوا أنّ كمية الدم في القشرة الدماغية وقرن آمون، وهما منطقتان مهمّتان للتعلّم والذاكرة، قد انخفضت.

كذلك تبيّن لهم أنّ نوعاً من خلايا الدم البيضاء يبدو أنه يزداد عندما يكثر الملح في الأمعاء. كما ارتفعت بروتينات «IL-17» التي تساعد على تنظيم الاستجابات المناعية والالتهابات، وهذا قاد إلى انخفاض كمية أكسيد النيتريك المنتجة في الدماغ.

وأكسيد النيتريك مهمّ للأعضاء للعمل بشكل صحيح ويغيّر مستوى تدفّق الدم والتفاعل في الدماغ، وانخفاضه قد يعني حدوث أضرار في المخّ.

يُذكر أنّ منظمة الصحّة العالمية توصي بعدم تناول أكثر من 5 غرامات من الملح فقط يومياً للبالغين.

شاهد أيضاً

إختصاصية التغذية نور الصبان .. أهمية فيتامين D

تكمن اهمية فيتامين (د) في قدرته على تثبيت الكالسيوم و الفسفور في العظام و هو …